مركز جمعة الماجد يحتفي باليوم العالمي للأرشيف

مركز جمعة الماجد يحتفي باليوم العالمي للأرشيف


بمناسبة اليوم العالمي للأرشيف الذي يوافق التاسع من شهر يونيو من كل عام،
 نظَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بالتعاون مع الجامعة العالمية في بيروت يوم أمس  الأول الاثنين 10 يونيو، ندوة عن بعد عبر المنصة الإلكترونية بعنوان “الأرشفة الإلكترونية في عصر الذكاء الاصطناعي: التحديات والتطلعات”.
 شارك في الندوة الأستاذ محمود عبد العليم محمد، اختصاصي الأرشيف والوثائق في مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، والأستاذ محمد يونس عبد العال، رئيس وحدة الأرشيف في الجامعة العالمية في بيروت، وأدار الندوة الأستاذ الدكتور وافي حاج ماجد، رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة العالمية في بيروت.
بدأت الندوة مع الأستاذ محمود الذي قدم عرضًا تناول فيه موضوع “التكنولوجيا والتراث: تلاقي الأرشيف مع الذكاء الاصطناعي”. تطرق في عرضه إلى عدة مفاهيم رئيسية، من بينها: التعريف بالذكاء الاصطناعي وأدواته،
 وأهمية الأرشيف في عصر الذكاء الاصطناعي، والتعريف بالأرشيف المظلم ودور الذكاء الاصطناعي في استكشافه،
 والتطبيقات الذكية التي يمكن استخدامها للتحول نحو الأرشيف الذكي.
وتحدث بعد ذلك الأستاذ محمد يونس في مداخلته حول موضوع “التوثيق والأرشفة:
 من الرقمنة إلى المعالجة الذكية”، حيث ركز فيها على المعالجة الذكية للوثائق، وتحليل بيانات الوثائق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وآفاق التوثيق في عصر الذكاء الاصطناعي.
وقد شهدت الندوة تفاعلاً كبيراً من الجمهور الحاضر، حيث طُرحت العديد من الأسئلة والاستفسارات على المحاضرين، الذين بدورهم قاموا بالرد عليها بشكل شامل ومفصل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot