يستعد لتدشين إصدارين جديدين

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في الشارقة للكتاب 2020

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في الشارقة للكتاب 2020


يستعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للمشاركة في الدورة الـ 39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي ينطلق هذا العام تحت شعار “العالم يقرأ من الشارقة” وذلك في الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.
وتأتي مشاركة المركز في معرض الشارقة الدولي للكتاب للعام السابع، تعزيزاً لنشر الوعي حول إصدارات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وأنشطته الرامية لصون التراث المحلي بشتى الوسائل المتنوعة وحث الأجيال الجديدة على استدامته.
بصدد المشاركة، علقت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قائلة: “يعد معرض الشارقة الدولي للكتاب واحداً من أكبر ثلاثة معارض في العالم، وملتقى لثقافات إماراتية، عربية وعالمية وفضاء يضيء الكلمة وصفحات تواصل بين أمم وحضارات، نتاجها كتب قيّمة تنير العقول والمستقبل.
 إذ أضحى المعرض اليوم منارة تنموية للفكر والثقافة، ومصباح للأمل في عملية إحياء ثقافة القراءة،
وتواجد المركز في هذا المحفل الأدبي يلقي الضوء على اعمال المركز من بحوث ودراسات وأعمال متخصصة بالجوانب الأدبية والفكرية واصداراته المرتبطة بالحياة الاجتماعية والاقتصادية في الدولة،
 كما يعد منصة هامة لإطلاق كتب ومجلات وأبحاث المركز الجديدة. وتتنوع هذه الإصدارات في مضامينها واختصاصاتها وما تطرحه من أوجه تراثية وعلمية تثري ثقافة القارئ أو المتلقي وتخدم الباحثين وطلبة العلم».
وأضافت بن حريز بأن المركز قد اتخذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للازمة في جناحه بالمعرض، للمساهمة بدوره في الحد من انتشار جائحة كوفيد 19.

اصدارات جديدة ومعارض للصور
سيطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الجناح إصدارين جديدين، فيما سيعرض باقي إصداراته البالغة 25،
 كما يضم الجناح ركناً خاصاً بكل إدارة لعرض الصور والأفلام القصيرة تعزيزاً لمسيرته في إحياء التراث والتوعية به.
وثيقتي
وثيقتي، هي احدى مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الداعية لجمع المستندات والصور والوثائق القديمة من الأفراد والمؤسسات، وستعرض للمرة الاولى عدداً من الوثائق والصور القديمة في ركن خاص بالجناح.

الإذاعة الأولى في حفظ التراث الوطني
سوف تتواجد الأولى، الإذاعة الإماراتية، الوطنية،
التراثية التابعة للمركز لتغطي الحدث مباشرة عبر برامجها وأخبارها وستجري لقــــــاءات خـــــــاصة مع المسؤولين وأصحاب الاختصـــــاص في صون التراث الثقافي غير المادي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot