مستشفى توام ينشئ عيادة متكاملة لخدمات الرعاية الصحية للمسالك البولية

مستشفى توام ينشئ عيادة متكاملة لخدمات الرعاية الصحية للمسالك البولية


أنشأ مستشفى توام، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية – "صحة"، مؤخرًا مركزًا متكاملًا لخدمات المسالك البولية الأمر الذي أدى إلى تحسن كبير في تجربة المرضى.
في السابق، كان ينبغي أن يحجز المريض موعدًا في عيادة المسالك البولية ليراه طبيب المسالك البولية، ثم يتم إرساله لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية مع موعد آخر في غضون أسبوع إلى أسبوعين، بعد ذلك ، تتم رؤية المريض مرة أخرى في العيادة وبعد مرور أسبوع إلى أسبوعين للتشخيص والعلاج النهائي.

أما الآن فيتم فحص المريض من قبل طبيب المسالك البولية في العيادة، ويتم إجراء الموجات فوق الصوتية في اليوم نفسه ، ثم بعد ذلك يقابل الطبيب المختص مرة أخرى لتشخيص مشكلته الطبية من جهة والحصول على علاج لها من جهة أخرى.
وذكـــــر الدكتـــــور موفق سلمان، استشاري ورئيس قسم طب المسالك البولية في مستشفى توام أنه "علاوة على ذلك، فقد حصلت العيادة مؤخرًا على جهاز يعتبر الأكثر تطورًا وهو جهاز خزعة البروستاتا عبر المستقيم وبالاسترشاد بالرنين المغناطسيي والموجات فوق الصوتية لعلاج سرطان البروستات، الأمر الذي سيساعد على زيادة معدل الدقة وبالتالي تعزيز تشخيص سرطان البروستات."

تحتوي العيادة كذلك على معمل ديناميكا البول والذي يستخدم بشكل أساسي لتشخيص سلس البول عند النساء والأطفال المصابين بالمثانة العصبية والمرضى الذكور الذين يعانون من سلس البول الإلحاحي، كما تتواجد في العيادة طبيبة متخصصة في أمراض المسالك البولية النسائية للمرضى الإناث مع الأخذ في الاعتبار أن 40 % من المريضات يعانين من سلس البول ولا يطلب معظمهم المشورة الطبية لأسباب اجتماعية.

تقدم العيادة أيضًا تثقيفًا للمرضى من خلال ممرضة متخصصة لتثقيف المرضى وملمة بتفاصيل الجراحة الخاصة بهم، وذلك بالتعاون مع قسم تثقيف المرضى الأمر الذي سيساعد على رفع مستوى الوعي لدى المرضى.
يتم أيضًا إجراء العمليات الجراحية البسيطة في العيادة نفسها، والتي تضاعف عددها في 2020 مقارنة بالعام الذي سبقه ليصل إلى ما يزيد على 400 عملية، بالإضافة إلى إجراء عمليات تفتيت حصوات الكلى والحالب باستخدام أحدث تقنيات ألياف الليزر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot