مشاركون يلتمسون تقنيات المستقبل عبر برنامج العلوم والتكنولوجيا

مشاركون يلتمسون تقنيات المستقبل عبر برنامج العلوم والتكنولوجيا


أكد عدد من المشاركين في البرنامج الصيفي للعلوم والتكنولوجيا، الذي تنظمه مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين تحت عنوان "من المستقبل إلى الشارقة"، أن البرنامج يواكب تطلعاتهم للمستقبل ويشكل تجربة استثنائية تمكنهم من تعلم تقنيات المستقبل واستكشاف علوم الأرض واكتساب العديد من المعارف والخبرات عبر برامجه النوعية وجلساته التدريبية التخصصية.
جاء ذلك خلال المرحلة الأولى للبرنامج الذي أطلقته مؤسسة ربع قرن، بهدف تعريف المشاركين باختلاف فئاتهم العمرية من 9 إلى 18 عاماً فما فوق، بالتغيرات المستمرة المواكبة لأحدث تقنيات سوق العمل وأبرز التطورات في عالم متسارع الخطى نحو التحول الرقمي.

يطرح البرنامج 4 حزم مختلفة تقدم موضوعات رائجة ضمن المجالات التقنية حيث ركزت أولى الجلسات التدريبية على الرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس ضمن حزمة Web 3.0 واستطلاع الأرض والبحث الجنائي ضمن حزمة Scientech.

مع الشعبية الواسعة التي اكتسبتها العملات الرقمية، برزت تقنية جديدة متميزة بكونها فريدة من نوعها وعدم إمكانية إيجاد عمل آخر مطابق لها وقال عبد العزيز عبد الله: "تعلمت عن الرموز غير القابلة للاستبدال للمرة الأولى وهي مصادر مشفرة تحمل رموز تعريف خاصة وبيانات وصفية تميزها عن غيرها"، وقد تمثل هذه الأصول "فن رقمي، مقطع فيديو، مقطع صوتي"، أو غيرها من البيانات المبنية على تقنية التعاملات الرقمية (Block Chain)، من خلال عملة رقمية (إيثيريوم)، إضافةً إلى إمكانية تحويل وإضافة بعض هذه الأصول الرقمية إلى الميتافيرس جاعلاً هذا الأصل الرقمي نادراً ذو قيمة عالية.

وافقه الرأي أحمد عيسى المزروعي وأضاف: "في البداية قبل المشاركة في البرنامج كنت أتخيل أن الــ NFT هو عبارة عن صور فقط، ولكن بعد المشاركة عرفت بوجود صور ومقاطع فيديو ورسومات وتعلمنا كيفية عمل تصاميم وتحويلها إلى رموز غير القابلة للاستبدال ".
ساهم استطلاع الأرض بشكل كبير في التطورات التكنولوجية الحالية وسيلعب دوراً مهماً في بناء العالم المترقب وهو الميتافيرس (Metaverse). حيث يرتكز استطلاع الأرض على جمع المعلومات والقياسات الخاصة بكوكب الأرض وبيئاتها عبر تقنيات الاستشعار المختلفة.

من جانبه، قال عبد الرحيم الهاشمي مشارك في حزمة Scientech: "اكتشفت أن الخرائط التي عملنا عليها هي باب جديد لعالم آخر وهو الميتافيرس وكذلك الواقع المعزز من خلال تبني مبدأ علم الأرض وربطه بطريقة مباشرة مع الخصائص المستقبلية الجديدة لتسهيل حياة وأعمال الناس عبر العالم الرقمي".

في غضون 3 أيام خاض المشاركون البالغ عددهم 93 مشاركا في برنامج العلوم والتكنولوجيا تجربة آسرة تعمقت في مفاهيم العصر الجديد والتي ستشكل مستقبل الوظائف والمهن المطلوبة.

قدمت شوق العامري، المشاركة في حزمة Scientech تجربتها الرائعة في البرنامج حيث قالت: "تعرفت إلى تقنية الطائرات بدون طيار والأنواع المستخدمة كما استمتعنا بتجربة استخدامها، وتعلمت كذلك كيف أصمم موقع إلكتروني وأضيف إليه خريطة الأرض".
اطلع المشاركون على مجموعة متنوعة من التجارب العلمية لفحص وتحليل الأدلة في مسرح الجريمة والعمل على استخراج النتائج بطرق متنوعة ضمن برنامج البحث الجنائي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/