معهد المحاسبين الإداريين يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة العين

معهد المحاسبين الإداريين يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة العين


وقع معهد المحاسبين الإداريين (IMA) وجامعة العين مذكرة تفاهم تهدف إلى توفير المزيد من المبادرات الأكاديمية والتعليمية والمهنية للطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز تجارب التعلم المقدمة للطلبة عبر تمكينهم من الوصول إلى خبرات ومرافق الطرفين.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: "نؤمن بأهمية صقل كفاءات ومهارات العاملين في مهن المحاسبة الإدارية والمالية بدءاً من مراحل مبكرة ضماناً لتمكينهم من مواكبة بيئة الأعمال المتغيرة التي تشهد تقدماً تقنياً مذهلاً، الأمر الذي يتطلب العمل أولاً على سد الفجوة في المهارات بين الخريجين قبل دخولهم إلى سوق العمل. ومن هنا تأتي أهمية الشراكة مع جامعة العين لتزويد الطلبة بالمهارات العملية التي تطلبها المؤسسات في مجالات التمويل والمحاسبة، واكسابهم القدرة على التفكير الاستراتيجي والثقة في صناعة قرارات ذكية تؤثر إيجاباً على الأعمال. ومن شأن حصول الطلبة على شهادة المحاسب الإداري المعتمد أن يتاح لهم منظوراً واقعياً للتحديات التي قد تواجههم في بيئة العمل، إضافة إلى تمكينهم من تجاوز المشاكل العملية الأكثر تعقيداً واتخاذ قرارات ناجحة بسهولة".

ومن جهته، قال الأستاذ الدكتور غالب عوض الرفاعي، رئيس جامعة العين: "نبحث باستمرار عن فرص تتيح لطلابنا الالتحاق ببرامج التعليم والتدريب عالية الجودة لتدعيم دراساتهم الأكاديمية في الجامعة، ومنها برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد الذي يقدمه معهد المحاسبين الإداريين، ويعد مؤهلاً متقدماً ومرموقاً لخبراء المالية والمحاسبة على مستوى قطاع الأعمال. ونهدف من خلال هذه الشراكة إلى منح طلابنا فرصاً تعليمية عالية المستوى لمساعدتهم على الارتقاء بإمكاناتهم المهنية مستقبلاً وتزويدهم بالمهارات التي تطلبها جهات العمل".

وفي إطار الاتفاقية، يلتزم معهد المحاسبين الإداريين بتقديم منح لعشرة متفوقين من جامعة العين في برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد. كما ستعمل المؤسستان على دعم وتعزيز برامج البحث المختلفة لأعضاء الهيئة التدريسية.

وأضافت هنادي: "يعمل معظم خبراء المالية والمحاسبة ضمن فرق العمل الداخلية في الشركات والمؤسسات، حيث تعد الخبرة في صناعة القرارات والتخطيط وضبط العمليات التي تعزز قيمة الأعمال من أهم عناصر النجاح التشغيلي. ومن شأن الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد أن يتاح لهؤلاء إتقان مجموعة شاملة من المعارف المرتبطة مباشرة بالإدارة التشغيلية والاستراتيجية، إضافة إلى اكتساب المهارات والقدرات اللازمة لترسيخ أرقى ممارسات الأعمال". وعلى مدار نحو 50 عاماً، حافظت شهادة المحاسب الإداري المعتمد على مكانتها كمعيار عالمي للمحاسبين الإداريين والخبراء الماليين. فقد ساهمت العولمة وتوجهات توحيد المعايير والمتطلبات الصارمة لإعداد التقارير المالية في إحداث تغيير جذري على صعيد الممارسات والقواعد والتشريعات والمبادئ الأخلاقية والآليات التنفيذية لمهن المحاسبة الإدارية والاستراتيجيات المالية في كافة مجالات عمل الشركات والمؤسسات.

ويعد برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد مقياساً متقدماً للمحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال، ويغطي مجموعة واسعة من المعارف والمهارات الاستثنائية التي تشمل التخطيط المالي والأداء والتحليلات والإدارة المالية الاستراتيجية. والحصول عليه يؤكد على امتلاك خبرات احترافية متميزة في التخطيط المالي والتحليلات وضبط النفقات والجودة ودعم صناعة القرارات والأخلاقيات المهنية، وجميعها مهارات تطلبها المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot