تشمل موضوعات عدة مثل استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والمشهد الثقافي المتطور

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يستذكر برنامجه الاستثنائي للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يستذكر برنامجه  الاستثنائي للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه


أعاد معهد جامعة نيويورك أبوظبي عرض خمسة من جلساته النقاشية كجزء من برنامجه الاستثنائي الذي أطلقه للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المعهد عام 2018، حيث تتيح السلسلة المتوفرة عبر الإنترنت للجمهور فرصة إلقاء نظرة أعمق على مجموعة متنوعة من المواضيع والجلسات النقاشية مع الالتزام بالبقاء بالمنزل.

 ويتيح المعهد عرض مجموعة من جلساته النقاشية ومحاضراته السابقة عبر الإنترنت خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، ما يوفر محتوى من شانه أن يحدث قفزة فكرية لدى الجمهور في أنحاء العالم. وتشمل المواضيع التي سيتم عرضها في هذه السلسلة المتوفرة على قناة "يوتيوب" التابعة للمعهد موضوعات عدة منها المشهد الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، ومفهوم العمل الخيري في المنطقة، وبرنامج زرع الأعضاء المتعددة الرائد، وتطوير المشهد الأدبي العربي.

وتشمل الجلسات النقاشية نخبة من المتحدثين، أبرزهم معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وسعادة محمد القاضي، مدير عام "صندوق الوطن"، والسيد راكيش سوري، الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، والدكتور بشير سنكري، رئيس وحدة التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي والروائي والناقد والكاتب المسرحي اللبناني إلياس خوري. ويستقطب المعهد، الذي تأسس عام 2008 كمركز للبحوث المتقدمة والإمكانات التعليمية والأنشطة الإبداعية، مجموعة من الكوادر الأكاديمية البارزة والأساتذة المحترفين والشخصيات القيادية من كل أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمراته الأكاديمية وبرامجه العامة، وذلك بهدف مناقشة المجالات والموضوعات البحثية ذات الأهمية على الساحة المحلية والعالمية.

1)المساحات الثقافية: حوار مع معالي نورة الكعبي
أطلقت دولة الإمارات عدداً من المبادرات الطموحة لخلق مشهد ثقافي نابض بالحياة.
 من خلال التكليف بالمشاريع الفنية، والبرامج التعليمية، وتطوير البنية التحتية، والدبلوماسية الثقافية، ومجموعة متنوعة من المنظمات المحلية والدولية، ما وفر مساحات للمشاركة والإبداع والتغيير الاجتماعي. وتتطرق الجلسة إلى الدور الذي تلعبه السياسات التي تركز على المرأة والشباب والتنمية الوطنية في المجال الثقافي في الإمارات، وكيف تتفاعل المبادرات مع المساحات الهامشية والجهات الفاعلة غير الحكومية، وتتضمن حلقة النقاش محادثة تفاعلية مع معالي نورة الكعبي لتسليط الضوء على رحلتها الشخصية والمهنية وتطلعاتها للفن والثقافة في الدولة.

المتحدث:
معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب
يدير الجلسة:
مي الدباغ، أستاذ مساعد للبحوث الاجتماعية والسياسة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي

2)خارطة طريق المستقبل: حوار مع معالي عمر بن سلطان العلماء
تناقش هذه الجلسة النقاشية مدى أهمية البحوث المستقبلية وتنمية المجتمعات الصناعية لدعم هذه الرؤية، وما هي المعايير الرئيسية التي يجب وضعها لتحقيق الناجح، وتسلط الجلسة النقاشية الضوء على رؤية معالي عمر بن سلطان العلماء الشاملة لتنفيذ استراتيجية الذكاء الاصطناعي، والتعرف على مساعيه الطموحة لبناء مستقبل الصناعة والتكنولوجيا في دولة الإمارات.

المتحدث:
معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد
3)فنون وعلوم العمل الخيري
تستكشف هذه المحاضرة مفهوم العمل الخيري في المنطقة، وتناقش الاتجاهات الأخيرة التي غيرت مشهد العمل الخيري، وتتطرق إلى سبل إنشاء وإدارة المؤسسات الخيرية الناجحة.

المتحدث:
محمد القاضي، المدير العام لـ"صندوق الوطن"

4)قصة أول برنامج لزراعة الأعضاء المتعددة في دولة الإمارات
وتسلط الضوء على جراحات زرع الأعضاء الرئيسية، وهي الكلية والقلب والكبد والرئة، وما تقدمه من أمل للعائلات في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام، من خلال مستوى الرعاية الصحية العالمي في أبوظبي.

 المتحدثون:
الدكتور بشير سنكري، رئيس وحدة التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي
راكيش سوري، الرئيس التنفيذي في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

5)احتفالية الذكرى العاشرة لمعهد جامعة نيويورك أبوظبي مع المبدع إلياس خوري يناقش الروائي المتميز والحائز على العديد من الجوائز إلياس خوري عمله والرواية العربية بشكل عام وكيف تطورت على مدى السنوات العشر الماضية. وكان خوري قد ناقش روايته الشهيرة "باب الشمس" خلال افتتاح المعهد، ليبحث في هذه المحاضرة أعماله الأدبية وكيف تطور المشهد الأدبي العربي منذ حفل افتتاح المعهد الذي شارك فيه في أكتوبر 2008.

المتحدث:
إلياس خوري، أستاذ ومنسق الدراسات العليا والفلك والفيزياء الفلكية والنسبية في جامعة كوينز

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot