قدمها خريجو الجامعة

منحة داعمة للطلاب المبتكرين في «كندية دبي»

 منحة داعمة للطلاب المبتكرين في «كندية دبي»


من أجل رعاية الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب  وعرفاناَ وتقديراَ لجامعته الأم، قام خريج الجامعة الكندية دبي، الدكتور هاشم سالم، بتقديم منحة مالية لفريق من الطلاب المبتكرين. حصل الدكتور سالم، الرئيس التنفيذي لشركة بن عويس القابضة وعضو مجلس إدارة شركة United Foods وUnikai، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في التمويل والإدارة العامة من الجامعة الكندية دبي لدعم مجموعة جديدة من مؤسسي الأعمال. 
تم تقديم المنحة خلال معرض الابتكار الذي نظمته الجامعة مؤخرًا، حيث كان الدكتور سالم أيضًا متحدثًا رئيسيًا. تم تطوير الاختراع الفائز من قبل مجموعة من طلاب الأعمال الذين وحدوا جهودهم لمعالجة مشكلة الصحة العامة المتزايدة. يهدف هذا الابتكار، المعروف باسم SafeSeat، إلى حماية مستخدمي المراحيض العامة من خلال أداة محمولة تحتوي على أغطية مقاعد بلاستيكية، لمنع الأشخاص من الاتصال المباشر بالبكتيريا الضارة. سيستفيد الفريق الآن على المزيد من التطور والابتكار بفضل الرعاية المقدمة من الدكتور سالم.
وفي سياق حديثه عن المبادرة، قال الدكتور سالم: “بصفتي خريجًا، كان لي شرف رد الجميل لهذا المجتمع الجامعي المزدهر والمساعدة في تعزيز فرص توظيف الخريجين . لقد كان لشبكة الخريجين دور فعال في مساعدتي في بناء علاقاتي المهنية الخاصة، وبفضل هذه الاتصالات أتيحت لي الفرصة للعمل كمتحدث رئيسي لدعم الطلاب في تطوير أفكارهم الإبداعية من خلال منحة داعمة.
وبالنظر إلى تجربته الطلابية، أضاف الدكتور سالم: "لقد شكلت الجامعة الكندية دبي مساري المهني من خلال توفير التعليم والمهارات وفرص التواصل والخدمات المهنية ومهارات البحث وتنمية المهارات الشخصية والنمو الشخصي، وكلها قادتني إلى النجاح في حياتي المهنية وفتح الأبواب لفرص عمل جديدة. كان لكوني عضوًا في فريق المنظمات المهنية تأثيرًا كبيرًا عليّ بشكل خاص. لقد أجرينا العديد من الزيارات والمناقشات في سوق دبي المالي، مما ساعدني على توسيع شبكتي وصقل مهاراتي في اتخاذ القرار والبقاء على اطلاع على اتجاهات السوق وتطوراته.
خلال فترة وجوده في الجامعة، كان الدكتور سالم جزءًا من المشروع الرائد لتطوير غرفة مخصصة للبورصة في الحرم الجامعي. وأوضح: "كان هذا المشروع مفيداً للغاية بالنسبة لي ولجميع الطلاب، حيث قدم رؤى قيمة حول طريقة عمل سوق دبي المالي، مثل كيفية مراقبة أسعار الأسهم، وعملية استخراج البيانات من الموقع الإلكتروني." 
والآن يكرس الدكتور سالم وقته لمساعدة الطلاب الحاليين على التطور المهني، ويشاركنا أهم عشر نصائح للجيل القادم من قادة الأعمال، قائلًا: "واصل التعلم، وقم ببناء شبكة مهنية، وقم بتطوير المهارات الشخصية، واطلب الإرشاد، وحافظ على المرونة، وحدد أهدافا واضحة، واغتنم الفرص، وحافظ على التوازن بين العمل والحياة، و الاحترافية في الأداء، والتحلي بالصبر والمثابرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot