تحت رعاية سلطان بن طحنون

مهرجان «العين السينمائي الدولي»يختتم فعاليات دورته الخامسة

مهرجان «العين السينمائي الدولي»يختتم فعاليات دورته الخامسة

«حجر الرحى» الأفضل في ختام المهرجان للمخرج ناصر الظاهري
 
بعد 6 أيام في حب الفن السابع، اختتم مهرجان «العين السينمائي الدولي» فعاليات دورته الخامسة، بتوزيع جوائزه على الأفلام الفائزة ضمن مسابقات المهرجان المختلفة، تحت رعاية معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، وذلك في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في حديقة الحيوانات بالعين.
 
عدد كبير من الأفلام الطويلة والقصيرة التي نالت جوائز المهرجان في مسابقاته المختلفة، ففي «مسابقة الصقر الخليجي الطويل»، حصل «حجر الرحى» للمخرج ناصر الظاهري على جائزة أفضل فيلم، وحصد فيلم «100 عبوة» للمخرج مازن الخيرات جائزة أفضل مخرج، ومنحت شهادة تقدير لفيلم «منشل» للمخرج صالح كرامة.
 
وفي «مسابقة الصقر الدولي»، حصل Last film show، على جائزة أفضل فيلم للمخرج Pan Nalin، وحصد فيلم Rebel للمخرجين Adil El Arbi and Bilal Fallah، جائزة أفضل مخرج، وذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى فيلم  Saint Omer للمخرج Alice Diop، وتم منح شهادة تقدير إلى فيلم Tarlan للمخرج Yulia Zakharova.
وفي مسابقة «الصقر الخليجي القصير»، فاز فيلم «سهيل» بجائزة أفضل فيلم للمخرجة خديجة القدسي، وحصد فيلم «تية الحمام» للمخرج جان البلوشي جائزة لجنة التحكيم.
 
في مسابقة «الصقر الإماراتي القصير»، خطف فيلم «عزلة» للمخرج 
أحمد محمد الحبسي جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم ذهبت لفيلم «ليش سرير يدي في الصالة» للمخرجة سارة الهاشمي، وتم منح شهادة تقدير لفيلم «ما وراء سلمى» للمخرجتين مريم السيركال وماريا السيد، وشهادة تقدير أخرى لفيلم «الشقة» للمخرج بدر محمد.
 
وفي مسابقة «الصقر لأفلام المقيمين»، جاءت النتائج كالتالي:
«صوت الذكريات» أفضل فيلم للمخرج gargi Chakrabarti ، و«نور عيني» جائزة لجنة التحكيم للمخرجة ندى جاهد، وشهادة تقدير لفيلم «إنعاش» للمخرج عمرو علي.
وجاءت نتائج مسابقة «الصقر لأفلام الطلبة» كالتالي: «مساء الخير» أفضل فيلم للمخرج زياد جبر علي، وجائزة لجنة التحكيم «لغة الكوسبلاوي» للمخرجة نورا محمد الحراز، وشهادة تقدير لفيلم «واقع حلمي» للمخرج محمد الشامسي.
 
وصرح عامر سالمين المري، مؤسس ومدير عام المهرجان: لا يسعني في هذه النسخة من مهرجان العين السينمائي الدولي سوى أن أتقدم بالشكر على هذه المشاركات التي أكدت أَن حال السينما بخير وأن المستقبل للشباب الواعد المستنير، وأن مثل هذا المهرجان أبرز رسالته بعد اكتسابه صفة الدولية وأصبح مشاركاً بقوة في الواقع الفني في منطقتنا الخليجية والعربية ومن ثم على المستوى الدولي المرموق.
 
وأضاف: لقد خرجنا في هذه الدورة بنتائج مشرفة شاهدنا وقائعها على شاشات المهرجان وفي أروقته، من عروض أفلام متنوعة ومختارة من مختلف أنحاء العالم، التي أستقطبها المهرجان في عرضها العالمي الأول، والحاصدة على جوائز عالمية من مهرجانات ومحافل سينمائية دولية، إلى جانب إقامة ورش عمل وندوات ومحاضرات واتفاقيات سينمائية، أهمها: اتفاقية توقيع تعاون مشترك مع مهرجان «كازان السينمائي الدولي».
 
وأكد المري «العين السينمائي الدولي» حقق في دورته الحالية، العديد من الإنجازات التي تضاف إلى رصيده الثقافي والفني، ففي سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة، تم الاحتفاء بالسينما الأفريقية، واستقطب أهم الأفلام الإفريقية العالمية وعرضت على شاشات «العين السينمائي» ليتعرف الآخر على الثقافة السينما الأفريقية العريقة، إلى جانب مشاركة بعض من أهم صناع السينما الأفريقية في الندوات الفنية والورش التفاعلية بالمهرجان.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot