سجناء يحتجزون رهائن ومقتل 3 حراس في روسيا

موسكو: الهجوم على محطة كورسك «إرهاب نووي»

موسكو: الهجوم على محطة كورسك «إرهاب نووي»


ذكرت وكالة تاس للأنباء نقلاً عن وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، أن أحدث هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على محطة كورسك النووية الروسية الليلة قبل الماضية، كان عملاً من أعمال الإرهاب النووي.
ومن ناحية أخرى، قالت روس إنيرجو آتوم، وهي وحدة تابعة لشركة روس آتوم النووية الحكومية، إن وحدة طاقة في محطة كورسك النووية الروسية ستخضع لصيانة دورية مقررة في 25 أغسطس (آب).
وتتوغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية منذ السادس من أغسطس (آب)، واتهمتها روسيا بمهاجمة المحطة، التي من المقرر أن يزورها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة رفائيل غروسي الأسبوع المقبل.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، الجمعة، قوله إن موسكو تعتقد أن الولايات المتحدة ستلغي في مرحلة ما كل القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الموردة لأوكرانيا.
وقال أنتونوف إن الإدارة الحالية تتصرف مثل شخص يمد يده، ويحمل خنجراً خلف ظهره باليد الأخرى، ووصف تعليقات صدرت في الآونة الأخيرة عن واشنطن بشأن عدم السماح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن ضربات في عمق الأراضي الروسية بأنها استفزازية.
وأضاف إنهم، في الأساس، يمهدون الطريق لقرار لإلغاء كل القيود المفروضة عند نقطة معينة.
إلى ذلك، قالت وسائل إعلام رسمية روسية إن مجموعة من السجناء احتجزوا رهائن في سجن بمنطقة فولغوغراد أمس الجمعة وإن 3 حراس على الأقل من موظفي السجن قُتلوا.
وذكرت إدارة السجون في بيان خلال جلسة للجنة التأديبية، احتجز سجناء موظفين في المؤسسة العقابية رهائن.
وأضافت يجري حاليا اتخاذ إجراءات لتحرير الرهائن. وهناك خسائر.
ويُصنف السجن في بلدة سوروفيكينو على أنه مستعمرة عقابية بنظام قاس ويسع لنحو 1241 سجينا، وفقا لموقع إدارة السجون على الإنترنت.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot