في ورشة نظمها مركز الشارقة للتدريب الإعلامي

موظفو هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون يتعرفون على زراعة القمح بمليحة

موظفو هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون يتعرفون على زراعة القمح بمليحة


نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورشة عمل حول القمح واستخداماته في مزرعة القمح بمنطقة مليحة بالشارقة حضرها 40 موظفا من موظفي الهيئة  . بدأت الزيارة بجولة استكشافية في مزرعة القمح حيث تعرف المشاركون عن كثب على المواصفات الفنية للمزرعة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في  2022 كمشروع استراتيجي للمساهمة في تلبية الحاجيات الغذائية في الإمارة . ثم انتظم الموظفون في ورشة نشطها خبير زراعي شرح فيها طرق زراعة القمح وأهم العوامل التي تؤثر في نجاح هذه العملية وأنواع  بذور القمح التي يتم زراعتها في مليحة والتي تتناسب مع بيئة وظروف المنطقة بالإضافة إلى جودة الإنتاج وطرق الري باستخدام أحدث وأفضل المعدات التي تعمل وفق التقنيات الحديثة التي تحافظ على المياه .
كما استفاد الموظفون من ورشة ثانية حول استخدامات القمح في مجال الغذاء حيث قاموا بتجربة عملية خبز بعض الأكلات التي تعتمد على القمح كمكون أساسي وقد كانت الورشة ، فرصة للتعرف عن قرب على جودة منتوج هذه المزرعة .
وأكدت السيدة شيماء عبد الله عبد الرحيم مديرة مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن الغرض من تنظيم هذه الورشة هو تعزيز وعي الموظفين بالجهود التي تبذلها حكومة الشارقة في تعزيز الأمن الغذائي والتعرف على مشروعات الاستدامة الزراعية في الإمارة حيث تعتبر مزرعة مليحة من المشاريع الحيوية التي من شانها المساهمة في الأمن الغذائي للشارقة بصفة خاصة ولدولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة. كما عبرت شيماء عبد الله عن سعادتها بنجاح هذه الورشة وأثرها الإيجابي على موظفي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مشيدة بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على المزرعة الذين نجحوا في تحويل منطقة صحراوية إلى أرض خضراء تمد الناس بالغذاء . من جهتهم شدد موظفو الهيئة المشاركون في الورشة على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تمنحهم وعيا إضافيا بأهمية الأمن الغذائي وتعرفهم بمشروعات الاستدامة الزراعية في الإمارة .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot