تقنية تمتاز بأقل تدخل جراحي ممكن

نجاح الأطباء في استخدام تقنية المنظار لعلاج هبوط المستقيم الكامل في مستشفيات الظفرة

نجاح الأطباء في استخدام تقنية المنظار لعلاج هبوط المستقيم الكامل في مستشفيات الظفرة

أجرى الأطباء في مستشفيات الظفرة، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أكبر شبكة للرعاية الصحية واحدى الشركات التابعة لـ”بيورهيلث”، أكبر منصة رعاية صحية متكاملة في دولة الإمارات، عملية استئصال للقولون السيني مع تثبيت المستقيم بالمنظار، وهي عملية جراحية لإصلاح هبوط المستقيم.
 
يمكن أن يكون لهبوط المستقيم تأثير سلبي كبير على جودة حياة المريض، وهو يصيب النساء بشكل أكثر شيوعاً، وبخاصة بعد الخمسين. ورغم أن هذه الحالة لا تعتبر من الحالات الطبية الطارئة، من المرجح أن يعاني المرضى من انزعاج كبير، بالإضافة إلى زيادة احتمالية حدوث مضاعفات إذا لم يخضع للعلاج. متحدثاً عن طبيعة هذا الإجراء، قال الدكتورفادي بسام المحاميد- استشاري جراحة في مستشفى مدينة زايد  في مستشفيات الظفرة التابعة لـ”صحة”: راجعنا المريض في عيادة الجراحة العامة بشكوى  تبارز في منطقة الشرج منذ فترة طويلة مع حدوث نزف شرجي , و تبين بالفحص السريري أنه يعاني من هبوط كامل في المستقيم ,  و بناء عليه تم تحضير المريض للعمل الجراحي , باجراء تنظير كامل للقولون و بعض الفحوصات الدموية و تم اجراء الجراحة بشكل انتقائي من خلال الجراحة التنظيرية :4 فتحات صغيرة في جدار البطن : تم من خلالها استئصال القولون السيني المتطاول و المسبب للهبوط و من ثم اجراء تثبيت للمستقيم و قد تم تخريج المريض من المستشفى خلال 4 أيام من العمل الجراحي بحالة ممتازة .
 
معبّراً عن امتنانه لفريق مستشفيات الظفرة، قال المريض ن.ب.ك : أود أن أعرب عن خالص امتناني وشكري للطاقم الطبي بأكمله على اهتمامهم ورعايتهم الكبيرة لي، ولا يمكنني أن انسى الدعم الذي قدموه لي مابعد الجراحة.
ويُعد استئصال القولون السيني وتثبيت المستقيم بالمنظار إحدى العمليات الجراحية المُستخدمة لإصلاح هبوط المستقيم. ويشير مصطلح “التنظير” أو “المنظار” إلى الجراحة التي يتم إجراؤها عبر عدة شقوق صغيرة جداً في البطن. 
 
ويتم وضع منظار البطن (كاميرا طويلة ورفيعة) من خلال شق بالقرب من السرة لرؤية داخل البطن. ثم تُستخدم الشقوق الصغيرة الأخرى لوضع الأدوات لإجراء الجراحة. ويضمن هذا الإجراء العديد من المزايا، ومن أبرزها انخفاض نسبة الاعتلال، والحصول على شكل أفضل، واستعادة وظيفة الأمعاء بسرعة، ومغادرة المستشفى مبكراً، وانخفاض معدل عودة ظهور الحالة. وتعد مستشفيات الظفرة من المنشآت الطبية المتميزة الواقعة في منطقة الظفرة في أبوظبي.

وتضم المجموعة . وتضم المجموعة ست مستشفيات، مستشفى مدينة زايد، مستشفى غياثي، مستشفى السلع، مستشفى المرفأ، مستشفى ليوا ومستشفى دلما وأربع عيادات، وهي عيادة بدع المطاوعة، عيادة أبو الأبيض، وعيادة صير بني ياس، ومركز الظفرة لطب الأسرة بمدينة زايد. وتقدم هذه المستشفيات والعيادات خدمات طبية ضمن 16 تخصصاً مختلفاً للمرضى الداخليين ومراجعي العيادات الخارجية في مجالات وتخصصات متعددة، أهمها الطب الباطني وطب الأطفال والتوليد وأمراض النساء والجراحة العامة والتخدير وخدمات الصيدلة والمختبر والأشعة التشخيصية.
 
وكجزء من التزامها بتحسين متوسط العمر وتعزيز أسلوب حياة أكثر صحة في أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع علم استدامة الشباب، تعمل “بيورهيلث” مع شركة “صحة” وباقي شركات المجموعة على الاستفادة من التكنولوجيا والبيانات لتضمين الحلول الصحية المتطورة للمساهمة في دعم الأفراد على العيش لفترة أطول، حياة أكثر صحة وسعادة، بما يرسخ مكانة أبوظبي والإمارات كمركز عالمي للرعاية الصحية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot