هل سيختفي البرتقال قريباً؟

هل سيختفي البرتقال قريباً؟

يواجه صناع عصير البرتقال أزمة كبيرة بسبب تراجع إنتاجه عالمياً إثر المتغيرات المناخية التي أجهضت المحاصيل هذا العام، ما أدى إلى انخفاض إنتاج فاكهة البرتقال حول العالم.
جاء ذلك في تقرير نشره موقع "مترو" البريطاني، مشيراً إلى أن البرازيل التي تنتج 50 مليون طن من البرتقال سنوياً، تراجع إنتاجها بمعدل 24% هذا الموسم، ما أسفر عن ارتفاع سعر البرتقال عالمياً بنسبة 20% عالمياً.
ونتيجة لهذا التراجع في إنتاج الفاكهة، تراجعت أيضاً صناعة عصير البرتقال في البرازيل بنسبة 34%، والتي تُعد أكبر مصدر لعصير البرتقال في العالم، وتنتج حوالي 70% من العرض العالمي، حسب التقرير.
وتتعدّد أسباب الأزمة منها الجفاف العالمي الشديد بسبب التغيرات المناخية، إضافة إلى الإجهاد الحراري لمدة طويلة خلال فترة ازدهار المحاصيل حول العالم، إلى جانب زيادة معدلات العدوى البكتيرية.
لكن البرازيل ليست وحدها في صلب الأزمة، فهناك أيضاً دول أخرى كإسبانيا والأرجنتين ودول الشرق الأوسط التي تشهد تراجعاً في إنتاجها من البرتقال، تزامناً مع ارتفاع الطلب. فكر منتجو البرتقال حول العالم، بدمج المحصول الطازج مع العصير المجمد الذي يبلغ عمره حوالي عامين.
لكن رغم أن هذا الحل "المؤقت" قد يبدو فكرة جيدة لمحبي العصير، غير أن هذا الدمج سيتطلب مستلزمات أخرى كوسائل النقل والخدمات اللوجستية الإضافية، ما سيؤدي حتماً إلى زيادة التكاليف.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot