وزارة العدل تحصد 8 من جوائز ستيفي العالمية

وزارة العدل تحصد 8 من جوائز ستيفي العالمية


حصدت وزارة العدل 8 من جوائز ستيفي العالمية لعام 2021 بمجال الإبداع والتميز المؤسسي والأعمال الدولية.
تأتي هذه الجوائز تأكيدا على أطر التميز و الابتكار التي تنتهجها الوزارة في مسيرتها نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها المتمثلة في تقديم الخدمات القضائية بصورة مبتكرة وتحقيق التميز في مجال تقديم الخدمات القضائية المختلفة عن بعد خلال أزمة كوفيد19 دون توقف أو تعطيل لمصالح المتعاملين وبما يحقق سعادة وجودة المجتمع . تم الإعلان عن فوز الوزارة بهذه الجوائز بعد إعلان النتائج النهائية من قبل الموقع الرسمي لجائزة ستيفي عقب اعتماد الفائزين في كل فئة بناء على قرار من لجنة تحكيم دولية مختصة تضم أكثر من 100 مقيم من حول العالم. يعتبر فوز وزارة العدل في ثماني جوائز عالمية خلال أزمة كوفيد19 مؤشرا مهما على نجاحها في التعامل مع تداعياتها و كان من أبرز عوامل هذا النجاح استثمار الوزارة بشكل استباقي في تطوير أنظمتها وبنيتها التحتية ، ووجود خطط استشرافية لاستمرارية الأعمال في ظل الأزمات والحالات الطارئة. وتوزعت الجوائز الثماني حسب فئات الجائزة المختلفة في مجالات الابتكار وخدمة المتعاملين والتميز المؤسسي فقد حصل نظام الزواج عن بعد والذي عملت وزارة العدل على تطويره خلال جائحة كوفيد 19 ليتمكن من تحقيق استمرار خدمات عقد الزواج في ظل الظروف الاستثنائية التي صاحبت الجائحة على جائزتين في فئتين مختلفتين و هما الجائزة الفضية في فئة التميز في الابتكار الحكومي ، والجائزة البرونزية في فئة الابتكار في تطوير التكنولوجيا. ويعتبر نظام الزواج الإلكتروني أو نظام الزواج عن بعد نظاما الكترونيا ذكيا متكاملا يعمل على الأجهزة الحاسوبية واللوحية و أجهزة الذكية، تم تطبيقه على مستوى جميع المحاكم الشرعية الاتحادية بالدولة تستوفى من خلاله اجراءات عقود الزواج بجميع مراحلها . و يتيح للمتعامل تقديم طلب عقد الزواج الكترونيا، وحجز موعد، وحجز مأذون، وتسديد الرسوم الكترونيا، ويمكن المأذون من اتمام عقد الزواج من خلال الأجهزة اللوحية الذكية دون الحاجة إلى التعاملات أو السجلات الورقية ، ودون حضور جميع أطراف الزواج في مجلس واحد وإنما عن طريق الاتصال المرئي باستخدام برامج التواصل عن بعد ، كما يوفر جميع المعلومات التي يحتاجها مستخدم النظام للحصول على الخدمة.
و حصل نظام التقاضي عن بعد على جائزتين ضمن جوائز ستيفي لهذا العام الأولى في فئة الابتكار في تطوير التكنولوجيا وتمثلت في الجائزة الذهبية والجائزة البرونزية في فئة الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا في خدمة المتعاملين . فقد يسرت إجراءات المحاكمة عن بعد، من خلال الاستعانة بوسائل علمية حديثة تمكن القاضي ومعاونيه والخصوم أو ممثليهم من الاستعانة بها كأجهزة ووسائل معاونة لإنجاز واجباتهم القضائية ، بما يساعد على اختصار الوقت والجهد والنفقات لجميع الأطراف، بالإضافة إلى التواصل مع الموقوفين في أكثر من سجن بالدولة ومحاميهم عن بعد، وهو ما يعد نقلة نوعية في تقليل التكلفة المالية بشأن إجراءات نقلهم للمحكمة، مع تحقيق اعتبارات العدالة والمحاكمة العلنية.
يأتي ذلك تماشيا مع توجهات الدولة بشأن تيسير سبل التقاضي، ورقمنة الخدمات الحكومية، باستخدام الوسائل الإلكترونية، بما ينعكس بالإيجاب على تيسير سبل التقاضي، وإسعاد المتعاملين والارتقاء بتقديم الخدمات كافة. و حصل تطبيق الاستشارات الأسرية الذكية في فئة الابتكار في التطبيقات الاجتماعية على الجائزة الذهبية ، وهو عبارة عن منظومة ذكية متكاملة لكافة خدمات الاستشارات الأسرية عن طريق التطبيق الذي يتم تقديم خدمات أسهل لجميع الفئات سواء الزوج أو الزوجة أو الأبناء أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن أو الأعزب حيث تقوم إحدى هذه الفئات بتقديم استشارة أسرية عن طريق إدخال الاستشارة في التطبيق الذكي وتحديد نوعها ثم ترسل مباشرة إلى القسم المعني ليقوم المختصون بالرد عليها من خلال النظام بما يحقق توفير خدمة الاستشارات الأسرية بشكل مجاني ومتاح لجميع الفئات ،وبطريقة تضمن الخصوصية والسرية ، وبما يحقق أيضا الحلول والنصائح التي تسهم في المحافظة على تحقيق التوافق الأسري والمجتمعي ، وتقليل حالات النزاع والطلاق.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot