وسط بيروت يعيد لم شمل اللبنانيين في «سيبانة» رمضان

وسط بيروت يعيد لم شمل اللبنانيين في «سيبانة» رمضان


في القرية الرمضانية... أعادت وسط بيروت لم شمل المسلمين اللبنانيون لإحياء "سيبانة رمضان"، وهي عادة متوارثة بين الأجيال. عشية الإعلان عن موعد بداية شهر رمضان، اختار عدد كبير من اللبنانيين الاحتفال بهذه العادة الشعبية مع عائلاتهم وأصدقائهم في وسط بيروت التي انطفأت بها الحياة لسنوات، فتوافدوا نحو المدينة الرمضانية بعنوان "بيروت العيد" التي نظمتها شركة "سوليدير" وجمعية "أجيالنا" مع محطة "mtv ".
في جولة ميدانية لموقع 24، كان لافتاً مشهد الفرحة والأمل على وجوه المارة، إذ تعتبر الفعالية الأضخم في العاصمة منذ بدء الأزمة الاقتصادية عام 2019 وانهيار قيمة العملة اللبنانية مقابل الدولار.
وخلال الفعالية التي ستمتد حتى نهاية عيد الفطر، امتزجت ضحكات الأطفال بأنغام الأناشيد الدينية على امتداد الشوارع المزينة في أسواق بيروت، بينما فاحت رائحة الأطعمة الشهية في المكان مجتذبة العائلات الذين تناولوا العشاء قبل بدء رمضان من المطاعم التي نصبت خيابها على امتداد الطريق.
أعرب عدد كبير من المواطنين الذين استطلع الموقع آرائهم عن سعادتهم بإحياء سيبانة رمضان في لبنان بشكل جديد عما كان متبعاً في الماضي مثل المواطن طارق حمادة "41 عاماً" الذي نزل إلى القرية الرمضانية لاستكمال الاحتفال بهذه العادة مع زوجته وطفليه اللذان يبلغان 5 و7 أعوام.
وأشار إلى أنه احتفل ظهراً باليوم الأخير من شعبان مع والديه وأشقائه في منزل العائلة الكبيرة وتناولوا على الغداء مأدبة ضخمة كبيرة شارك بإعدادها زوجات شقيقاته مع والدته.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/