نافذة مشرعة

الانتخابات قبل الصحة...!

الانتخابات قبل الصحة...!


   بدلاً من إثارة شعور عام بالتضامن، كما هو الحال في معظم دول العالم، يفاقم الوباء الانقسامات العميقة بين الأمريكيين.
   عدد حالات كوفيد-19 مستقر في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فقد قررت العديد من الولايات الأمريكية البدء في رفع الحجر الصحي عن سكانها. قطعت هذه الولايات مع المنطق الطبي، وانحازت الى المنطق السياسي والاقتصادي.
   إلا في صورة جلاء الوباء من تلقاء نفسه في الأسابيع المقبلة، فإن هذه الولايات ستشكل خطرًا على البلد بأسره. وتجدر الإشارة الى أن العديد من الحكومات حول العالم قررت أيضًا وضع المنطق الطبي جانباً.

1 -لماذا يزيد كوفيد-19 من الانقسامات بين الأمريكيين؟
   بالنسبة لبعض الأمريكيين، تتفوق الحرية الفردية على جميع الحقوق الأخرى. وتظهر هذه الرؤية الخطأ للحقوق بوضوح على لوحات سيارات نيو هامبشاير: عش حرا أو مت. دخل متظاهرون في ميشيغان، بأسلحتهم إلى برلمان الولاية احتجاجًا على تمديد محتمل لإجراءات الحجر الصحي.
  ويضع هؤلاء الفوضويون حريتهم الفردية فوق مصالح مجمل السكان. وينطبق الشيء نفسه على الأمريكيين الذين قرروا التجمع على الشواطئ رغم الحظر. ولسوء الحظ أيضا، بعض العمال الذين بلغ فقرهم درجة أنه ليس بإمكانهم البقاء في الحجر الصحي.

2 -ما هي صورة المرض في الولايات المتحدة؟
   وصلت معظم الولايات الأمريكية إلى استقرار في عدد حالات الكوفيد-19 الجديدة. ولا تزال بعض الولايات في صعود، مثل أريزونا وفرجينيا أو بنسلفانيا. ويتناقص عدد الحالات داخل ولايات اخرى، مثل فيرمونت. ولكن كما يقول أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قبل البدء في رفع الحجر، يجب أن يستقر عدد الحالات الجديدة أو ينخفض طيلة 14 يوما. وليس هذا هو الحال حتى الآن بالنسبة لمعظم الولايات الأمريكية.

3 -ما هو هدف الولايات التي ترفع الحجر الصحي عن سكانها؟
   قررت ما لا يقل عن اثنتي عشرة ولاية إنهاء الحجر الصحي عن سكانها. من بينها تكساس وأوهايو وجورجيا. لم تحترم أي من الولاياتا الثلاث الشروط اي استقرار أو تقلص عدد الحالات الجديدة طيلة 14 يومًا. ولم تعد هذه الولايات ترغب في تحمّل تكاليف الوباء. لذلك قررت التضحية بجزء من سكانها. وتجدر الملاحظة أيضًا، أن هذه الولايات يديرها الجمهوريون.

4 -ما هو منطق المسؤولين المنتخبين؟
  مشكلة هؤلاء المسؤولين المنتخبين هي أن انتخابات نوفمبر قادمة بسرعة. وإذا ظلت معدلات البطالة مرتفعة وتعافي الاقتصاد بطيئًا، فإن فرص إعادة انتخابهم ستكون منخفضة جدًا. وبين الالام التي سيتسبّب فيها رفع حجر متسرع للعائلات التي سيموت بعض افرادها قبل الأوان ومعاناة الناخبين الذين فقدوا وظائفهم، إذا لم يتعاف الاقتصاد، لن يتردد العديد من القادة الجمهوريين لثانية واحدة في اختيار الاقتصاد وإعادة انتخابهم.

5 -ماذا ننتظر من الانتخابات الرئاسية؟
  لا تزال معدلات الرضا عن دونالد ترامب مرتفعة نسبيًا، حوالي 44 بالمائة. وتظهر الاستطلاعات فوز جو بايدن بنسبة 48 بالمئة مقابل 42 بالمئة لترامب. إن إدارة أزمة فيروس كورونا تؤذي ترامب، لكن بايدن يعرض صورة شيخ هزيل يتوقف مصيره على من سيختار لمنصب نائب الرئيس.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot