عروس جنوب شرق آسيا ولؤلؤة الجنوب التايلاندي

بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة

17 يوليو 2021 المصدر : •• بوكيت - د. شريف الباسل: تعليق 1206 مشاهدة طباعة
  • بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة
  • بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة
  • بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة
  • بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة
  • بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة
  • بوكيت موطن الطبيعة الخلابة والشواطيء الساحرة
-- في بوكيت أرقى الفنادق و المنتجعات والمطاعم ومراكز التسوق

تعد بوكيت واحدة من أجمل وأشهر الجزر على مستوى العالم وأكثرها تميزا بما حباها الله من طبيعة خلابة ومياه كريستالية صافية، رمال ناعمة، شواطئ ساحرة، غابات غنَاء، منتجعات وفنادق على أعلى مستوى، مراكز تسوق راقية، أسواق شعبية مثيرة، مطاعم تقدم كل محتويات المطابخ العالمية، طقس رائع، وأمن وأمان في كل مكان، وشعب ودود ومضياف يأسرك بلطفه ويغمرك بكرمه وحسن معاملته هذه هي أهم المقومات التي يبحث عنها ‏السياح لقضاء العطلات في مكان تتوافر فيه كافة سبل الراحة والاسترخاء بعد أشهر من عناء العمل‎.
وتقدم بوكيت أكبر الجزر التايلاندية مجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة السياحية والترفيهية الفريدة حجزت بها مقعدها مباشرة في المراكز الأولى عالميا وجعلت محبي الطبيعة البكر وعشاق الرياضات المائية والرحلات البحرية غير التقليدية والاحتفالات التقليدية يختارونها لتكون وجهتهم المفضلة وخيارهم الأول‎.‎


وبتوافر كل مقومات السياحة الراقية أصبحت بوكيت من أهم الوجهات المميزة لدى المسافرين العرب سواء للسياحة الترفيهية والاستجمام أو للأغراض العلاجية ‏والاستشفائية فهي تلفت أنظار السياح فتغمرهم روح المغامرة وجو الأساطير ‏بمجرد دخولهم إليها حيث يكتشفون أسلوب حياة جديداً ‏للرفاهية والمتعة ولذلك فقد استحقت بجدارة لقب (بوكيت الساحرة المدهشة) تدهشك بسحر طبيعتها ‏ومناظرها الأخاذة وتاريخها العريق وأسواقها المتنوعة وفنادقها الفخمة ومنتجعاتها ‏الرائعة ومناخها المعتدل بالإضافة إلى اهتمامها بمبادئ حماية البيئة والسياحة الخضراء.

فنادق بوكيت توفر كل
سبل الراحة والرفاهية

ونظرا للاهتمام الكبير الذي توليه بوكيت لتوفير كل سبل الراحة والرفاهية والتميز لزوارها فهي تضم سلسلة كبيرة من أرقى الفنادق والمنتجعات حيث تقدم الفنادق مستوى عالمياً من الخدمات وتمنح المقيمين فيها درجة عالية من التفرد والخصوصية فمعظم الغرف و الأجنحة والفلل تضم حمام سباحة خاصاً وإطلالة رائعة وكلها ذات تصميمات راقية ومجهزة بأحدث التقنيات بالإضافة إلى الانترنت فائق السرعة وتوافر النوادي الصحية والرياضية وملاعب الجولف والكافيهات والمطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى الوجبات وتتيح العديد من الخيارات المتنوعة لمختلف المطابخ العالمية.. باختصار كل ما يبحث عنه السائح بل كل ما يفكر فيه توفره إدارات الفنادق وبأعلى المعايير فما على النزيل سوى الاستمتاع هو وعائلته وقضاء أسعد الأوقات.

زيارة لا تنسى
 لجزيرة كورال

ومن أهم مناطق الجذب السياحي في بوكيت زيارة جزيرة كورال الساحرة التي تبعد فقط حوالي 20 دقيقة بالقارب السريع في رحلة بحرية ممتعة يقضيها السياح في التقاط الصور حيث يرون يمينا ويسارا الجبال المكسوة بالنباتات والأشجار المختلفة ووسط المياه الزرقاء تستلقى العديد من الجزر الصغيرة المختلفة الأحجام و الأشكال.
ومع عودة السياحة تدريجيا إلى بوكيت زاد الإقبال على الرحلات البحرية إلى جزيرة المرجان لاستكشاف مواطن الجمال فيها وتجربة حياة جديدة ينعم فيها السائح بالهدوء وبقضاء أوقات ممتعة في أحضان الطبيعة البكر.
وعادة ما يصل السياح إلى جزيرة كورال المحاطة بالشعاب المرجانية لقضاء يوم كامل من المتعة والهدوء والاسترخاء على شواطئها ورمالها الناعمة وممارسة السباحة والألعاب المائية والغوص والتزلج على الماء، وقبل عودة السياح يتناولون وجبة الغداء في مطعم فاخر بالجزيرة وفي نهاية النهار تبدو لحظات غروب الشمس لتشكل لوحة فنية رائعة تصعب رؤيتها في أماكن أخرى.

جولة بحرية
 في جزيرة ناكا

تعد جزيرة ناكا من أكثر المزارات استقطابا للسياح في بوكيت ويمكن برحلة بحرية لا تستغرق سوى عشر دقائق الوصول إليها واستكشاف أنسب مكان للتنزه والاستمتاع بشواطئها الرائعة التي تغري الغواصين ومحبي الأنشطة البحرية، حيث تمتلئ المياه حول الجزيرة بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية.
وفي الجزيرة مطعم كبير يقدم مختلف الوجبات والنكهات التي ترضي جميع الأذواق ويمكن المبيت في أحد منتجعات الجزيرة الفاخرة لمواصلة الاستمتاع في اليوم التالي.
وفي الطريق إلى الجزيرة يمر السائح بمنطقة بانجروم وهي قريبة من العديد من الجزر الصغيرة ويقطنها غالبية من المسلمين معظمهم يعملون في مجالات صيد الأسماك والزراعة والتجارة ويتقنون فنون الأشغال اليدوية.

التجول في منطقة بانج تاو
منطقة بانج تاو منطقة تقطنها غالبية مسلمة تتعايش بانسجام رائع مع أصحاب الديانات الأخرى فتايلاند لا تفرق بين دين وآخر .. شعب واحد متحد محب لبلده.
في بانج تاو تتجول بين محلات المسلمين بزيهم الإسلامي المميز ومطاعمهم التي تحرص على تقديم كل الوجبات الحلال لروادها وكذلك بائعي المأكولات السريعة الطازجة التي يطهونها مباشرة أمام الزوار وفقاً لاختياراتهم وأذواقهم وتقديم المشروبات الصحية المصنوعة من ثمار مختلفة ممزوجة لتروي عطشك وتفيد صحتك، وبينما تسير في الشارع أو تجلس في مطعم تستمع لآذان الصلاة الذي يرتفع من مسجد (مونجارو) الكبير.

تمثال بوذا العملاق
 مزار سياحي مهم

وضمن الجولات السياحية للوفد الإعلامي الخليجي في بوكيت وفرت لنا هيئة السياحة التايلاندية زيارة إلى تمثال بوذا العملاق المصنوع ببراعة من الرخام الأبيض أحد أشهر المعالم السياحية في الجزيرة حيث يرتاده آلاف الزوار يوميا كونه رمزاً دينياً مهماً للبوذيين ولضخامة التمثال يمكنك مشاهدته من مسافات بعيدة جدا نظرا لتشييده على ربوة مرتفعة، ويبلغ ارتفاع التمثال حوالي 50 مترا  وعرضه 25 مترا
ويطل تمثال بوذا الأبيض على بحر كارون وعلى الجبال المكسوة باللون الأخضر ليشكل لوحة فنية تستحق المشاهدة والتأمل مما جعله أحد أكبر وجهات الجذب للسياح الأجانب من مختلف الجنسيات والديانات.
وفي محيط التمثال الأبيض العملاق يوجد تمثال آخر أصغر لونه ذهبي بالإضافة إلى العديد من التماثيل الذهبية صغيرة الحجم لعدد من الرهبان وأصحاب الأعمال الخيرية ومن بينهم تمثال لطبيب كان يهتم بالفقراء ويعالج المرضى دون مقابل.
ويصعد الزوار والسياح السلالم المرتفعة للوصول إلى تمثال بوذا والتقاط صور تذكارية ومن هذا المرتفع يمكن للسائح رؤية إطلالة بانورامية رائعة على الجزيرة وغاباتها الخضراء وأشجارها وزهورها الزاهية في منظر يزداد جمالا بأصوات الطيور المغردة.

hala.thailand

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      19379 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      10111 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      21120 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      2139 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      79083 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      71172 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45845 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44633 مشاهده

موضوعات تهمك