دراسة : لقاح فايزر فعال بنسبة 94 بالمئة

دراسة : لقاح فايزر فعال بنسبة 94 بالمئة


أعلن أكبر مزوّد للرعاية الصحّية في إسرائيل أنّ دراسة أجريت على أكثر من نصف مليون إسرائيلي تلقّوا اللقاح المضادّ لكوفيد-19 كاملاً، أظهرت أنّ لقاح فايزر-بايونتيك فعّال بنسبة 94 بالمئة.
وقالت مؤسّسة "خدمات كلاليت الصحّية" إنّ الدراسة التي أجراها باحثوها شملت 600 ألف شخص تلقّوا الجرعات الموصى بها للّقاح، إضافةً إلى العدد نفسه مِن الذين لم يتمّ تحصينهم.
وخلُصت المؤسّسة في بيان بالعبريّة إلى أنّه "كان هناك انخفاض بنسبة 94 بالمئة في معدّل الإصابة بأعراض، وانخفاض بنسبة 92 بالمئة في معدّل الإصابة بأعراض حادّة، بالمقارنة مع الأشخاص الـ600 ألف الذين لم يتمّ تحصينهم".
وأشارت إلى أنّ "اللقاح حافظ على فعاليّته لدى كلّ الفئات العمريّة، بما في ذلك مَن هم فوق 70 عامًا".
وتلقّى 3,8 ملايين شخص الجرعة الأولى من اللّقاح حتّى الآن في حملة التلقيح الجماعيّة في إسرائيل، بينما تلقّى 2,4 مليون الجرعة الثانية.
وتهدف الدولة البالغ عدد سكّانها تسعة ملايين نسمة وتستعدّ لتخفيف إجراءات الإغلاق الثالث على مستوى البلاد، إلى تحصين جميع السكّان فوق سنّ 16 عامًا بحلول نهاية آذار/مارس.
وأكّدت كلاليت أنّ "نشر النتائج الأولية في هذه المرحلة يهدف إلى التأكيد للسكّان الذين لم يتلقّوا اللقاح بعد، أنّه فعّال للغاية ويمنع الأعراض المرضيّة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot