عودة «وثبة» في دورته الثانية ليواصل بناء القادة المتميزين

عودة «وثبة» في دورته الثانية ليواصل بناء القادة المتميزين


تطلق مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين الدورة الثانية لبرنامج "وثبة" الذي يستهدف الأفراد ضمن الفئة العمرية 24 عاماً فما فوق من ذوي الإمكانات الاستثنائية في رحلة تحوّلية تساعدهم على اكتشاف ذواتهم وصقل مهاراتهم القيادية المتميزة وتستمر باستقبال طلبات التسجيل في البرنامج لغاية 29 يناير 2023.

وتضم دورة هذا العام 30 مشتركاً سيبدؤون المرحلة الأولى من رحلتهم وهي بعنوان "التبصّر بالذات" والتي يتم من خلالها تحليل نقاط القوة والضعف الخاصة بكل منتسب قبل الانتقال إلى مرحلة "ضبط إيقاع الذات" التي تستفيد من نتائج المرحلة الأولى أثناء تطبيق المنهجية التنموية ذات الأبعاد الأربعة (النفسية والبدنية والاجتماعية والمهنية)، إضافةً إلى المهارات الوطنية الاثنتي عشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة. يجمع البرنامج هذا العام بين الدورات المحلية والعالمية التي تقدّمها نخبة من المؤسسات الأكاديمية وبين فرص تطوير المواهب الإبداعية في مجالات الفنون والتصميم والموسيقى والمسرح واللغات والعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال. يضم البرنامج أيضاً دورة لإعداد القادة تقام في المملكة المتحدة ودعماً مؤسسياً من "وثبة" للخرّيجين يدوم مدى الحياة.

وأبدى خالد الناخي، مدير مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات (تطوير)، عن تفاؤله بمخرجات البرنامج الذي تبلغ مدته قرابة السنة ومستوى خرّيجي الدفعة الأولى، وفي سياق ذلك قال: "كانت الدفعة الماضية مدعاة فخر للبرنامج، فقد راقبنا رحلة تطوّر كل منتسب عن كثب وشاهدنا خطوات حقيقية باتجاه تحقيقهم لنقلة إيجابية في حياتهم والمجتمع المحيط".

وأثنى خالد ابراهيم الناخي على مساعي الشركاء الأكاديميين الأربعة والرعاة الرسميين الإثني عشر للبرنامج في إحداث فرق حقيقي في رحلة المنتسبين وتميّز البرنامج في مضمونه عن برامج التنمية الأخرى، مؤكداً دورهم الجوهري في دعم البرنامج بنسخته الثانية ومساهمتهم في تحقيق رؤية "وثبة".

يعدّ برنامج "وثبة" امتداداً لجهود مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات (تطوير) في تمكين القادة الشباب سعياً لتقدّم إمارة الشارقة واستدامة التنمية فيها منذ انطلاقها في عام 2005. وتركّز برامج المؤسسة بشكل رئيسي على تطوير إمكانات السواعد الشابة ممن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق ويمتلكون الشغف للتطور، بما يتناغم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها للابتكار. تؤمن المؤسسة بعدم وجود حدود للتعلم والتطوير الذاتي للمهارات والمواهب، وبذلك تسعى المؤسسة لبناء مجتمع أقوى قادر على مواجهة تحديات الغد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot