استمرار التصعيد.. وتوافق مصري فرنسي على التهدئة بغزة

واشنطن: نعمل خلف الكواليس لإنهاء العنف في الشرق الأوسط

18 مايو 2021 المصدر : •• عواصم-وكالات: تعليق 76 مشاهدة طباعة
أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن بلاده تعمل بكثافة خلف الكواليس، لإنهاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.وأعرب وزير الخارجية الأميركي عن قلق الولايات المتحدة الشديد، من تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.وأكد بلينكن أن أميركا تعمل بكثافة من وراء الكواليس لإنهاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ودعا بلينكن إسرائيل والفلسطينيين إلى حماية المدنيين والأطفال، بينما تواصل بلاده تكثيف المساعي الدبلوماسية.وكرر بلينكن أن إسرائيل عليها عبء إضافي في بذل كل الجهود لتفادي سقوط ضحايا مدنيين.ومن ناحية أخرى، كرر بلينكن أن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها، ودعا حماس والفصائل الأخرى في غزة إلى وقف الهجمات الصاروخية.

وقال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده شعرت بالقلق أيضا بسبب تعريض الصحفيين والمسعفين للخطر.إلى ذلك، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، إن بلاده تتمسك بوقف أعمال العنف في أسرع وقت ممكن في فلسطين وإسرائيل.
وذكر السيسي، خلال لقاء جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: مصر تتمسك بوقف أعمال العنف في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

من جهته، قال ماكرون: نقدر الدور المصري في محاولة التوصل لتهدئة ومستمرون بالتشاور مع القاهرة في هذا الصدد.ميدانيا، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، عن استهداف بارجة حربية إسرائيلية قبالة شواطئ قطاع غزة، في تطور غير مسبوق في التصعيد العسكري الحالي مع إسرائيل.

وقالت كتائب القسام في بيان: استهدفنا بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة بدفعة من الصواريخ، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن كتائـب القسام استهدفت قطعة بحرية إسرائيلية باستخدام غواصة غير مأهولة في بحر غزة من دون وقوع أي إصابات.

هذا وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، عن مقتل أحد قادتها البارزين وهو حسام أبو هربيد، قائد لواء شمال غزة في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة الاثنين.
كما قتلت غارة إسرائيلية استهدفت سيارة غربي مدينة غزة فلسطينيين اثنين وأسفرت عن جرح اثنين آخرين، وسط استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18980 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9659 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20643 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1991 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78613 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70924 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45677 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44487 مشاهده