فيلم أنمي يعطي دفعة تشويق لمتابعة ماذا سيحدث

Jujutsu Kaisen 0 .. يكشف جانباً بسيطاً فقط يدور حول قصة بطل واحد

Jujutsu Kaisen 0 .. يكشف جانباً بسيطاً فقط يدور حول قصة بطل واحد

نجاح كبير ولافت ومميز حققتْه الممثلة ليليان نمري في مسلسل «للموت» الذي لعبتْ فيه للمرة الأولى دور امرأة شريرة تستغلّ الأطفال.
نمري تحدثت عن هذه الشخصية وخوفها منها رغم توقّعها بنجاحها خلال هذا الحوار:


بعد الإعلان عن فيلم Jujutsu Kaisen 0 مباشرةً عند انتهاء الموسم الأول من مسلسل Jujutsu Kaisen، في العام الماضي، انتظر المعجبون العمل السينمائي بفارغ الصبر، رغم أنه لا يكمل أحداث مسلسل الأنمي التي توقفت عند لحظة فارقة مثيرة للفضول، إنما يعود إلى الماضي الذي لا يحضر فيه بطل الأنمي إيتادوري، بل قبل ذلك بعامين.

الفيلم مقتبس عن الفصل صفر من مانغا جوجوتسو كايسن، التي تتصدر قائمة مبيعات المانغا لعام 2022، بعد عرض مسلسل الأنمي المقتبس عنها بين عامي 2020-2021. صعود مبيعات المانغا ونجاح مسلسل الأنمي، جعلا الرهان على فيلم يعود إلى الماضي رهاناً رابحاً بالتأكيد، قام به استوديو MAPPA، بالتعاون مع المخرج الكوري الجنوبي سنغهو بارك. المعجبون توقعوا الأفضل، وبالفعل حقق الفيلم إيرادات هائلة في السينما في اليابان والولايات المتحدة، وحتى بعض البلدان العربية.

وبلغت إيرادات الفيلم، بحسب منصة كرانشي رول للأنمي، أكثر من 58.36 مليون دولار أميركي في اليابان وحدها، متفوقاً بذلك على فيلم Belle لمامورو هوسودا.يعود العمل السينمائي إلى الماضي، لنتعرف إلى شخصية يوتا الذي ذُكر اسمه مرة واحدة في مسلسل الأنمي، ولم يظهر فيه. يوتا هو فتى في السادسة عشرة، تلتصق به روح/لعنة صديقة طفولته بعد وفاتها بحادث سيارة أمام عينيه. حب ريكا ليوتا يشكل قوة مرعبة تقضي على أي من يزعج يوتا، ليتسبب ذلك بمقتل العديد. يُحكم على يوتا بالإعدام السري، حتى ينقذه غوجو؛ الأستاذ في مدرسة جوجوتسو كايسن لتدريب مقاتلي اللعنات، ممن يمتلكون مقدرات سحرية خاصة، واعداً اللجنة بإيجاد حل أفضل.

تتشكل اللعنات كما تسمى في الأنمي، وهي وحوش مستقلة بشخصيتها، من المشاعر السلبية للبشر، وتكثر في المدارس والمشافي، أو أي مكان يمكن خوض تجربة قاسية فيه. اللعنة الملتصقة بيوتا تشكلت جرّاء تجربة الموت القاسية في الطفولة، بالإضافة إلى أن شخصية ريكا (اللعنة)، تمتلك ماضياً قاسياً عندما كانت طفلة. لم يذكر في الفيلم، لكنه ذكر كمعلومات مكتوبة في المانغا. تحتوي قائمة المعلومات، أيضاً، على لقاء ريكا ويوتا الأول في المشفى الذي لم يوضح في الفيلم.

عدا بطل الفيلم يوتا، فإن بقية الشخصيات في Jujutsu Kaisen 0 نعرفها بالفعل، ووجودها كان واحداً من أهم عوامل نجاح العمل. فقد رأينا كيف تقاتل بعض الشخصيات التي مرت في المسلسل مروراً سريعاً، كما حصلنا على لمحات بسيطة عن العلاقات بين هاته الشخصيات، خصوصاً بين غوجو والشخصية الشريرة الرئيسية -في الفيلم والمسلسل- سوغورو غيتو.

كما هو متوقع، كان الفيلم تحفة بصرية حركية، بلونية مميزة استطاعت التمكن من التقاط اللحظات الكئيبة رغم الألوان المشرقة التي تبدو وكأنها ستضيء في الأنمي. الموسيقى كانت الأمر الذي قدم امتيازاً إضافياً للفيلم فوق الصورة البصرية. الألبوم الخاص بـ Jujutsu Kaisen 0، والمكون من 31 مقطوعة من ألحان هيروكي تسوتسومي ويوشيمازا تيروي وأليسا أوكيهازاما، كان تجربة سمعية لا تقل عن البصريات في الفيلم. وأكثر من ذلك، حقق الألبوم نجاحه الخاص بعد عرض العمل السينمائي، وهو متوفر بأكمله على منصات الاستماع وأمازون.

يصنف الفيلم للفئة العمرية +17، وهو التصنيف العمري نفسه للمسلسل، بسبب مشاهد العنف والدموية والشتائم. إلا أن Jujutsu Kaisen 0 كان أكثر عنفاً من المسلسل، فمشهد سحق رأس طفلة تحت سيارة كان دفعة عنف أكبر مما اعتدنا عليها في المسلسل. القتالات نفسها كانت أكثر دموية ووحشية، بألوان حيوية وحركة مذهلة من استوديو MAPPA. وربما هذا سيحضرنا لما نتوق إليه من الموسم القادم من الأنمي.

لا شك أيضاً أن الفيلم كان يميل أكثر إلى الحزن من المسلسل، الذي رأينا فيه جوانب مرحة عدّة، وذلك بسبب قصة الشخصية نفسها، والتكثيف الذي لا يسمح بالكثير من المجال للتخفيف من القصة. التنمر والذنب ومحاولة الانتحار وموت الأحباء والذكريات لأطفال في المشفى ومشاهد الموت العنيف.

مع ذلك، يحصل الفيلم على نهاية سعيدة مقبولة، ويترك بعض الأسئلة للمستقبل أيضاً، فالفصل صفر لا يكشف كل الماضي كما نتمنى، بل جانباً بسيطاً فقط يدور حول قصة بطل واحد.يختلف هذا الفيلم عن غالبية أفلام الأنمي التابعة لسلاسل، فهو ليس مجرد فصول مجمّعة تكمل القصة كما في فيلم Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba – The Movie: Mugen Train، وهذا ما يجعله عملاً مستقلاً بحد ذاته، تمكن مشاهدته من دون متابعة السلسلة الأصلية. وفي الوقت نفسه، يعطي دفعة تشويق لمتابعة ماذا سيحدث. صحيح أن الأحداث تدور في الماضي، لكن تُركت بعض الفراغات للمستقبل، وهذه الفراغات هي أحداث لم نفهم لماذا حدثت، وشخصيات لم نرها في المسلسل، تجعلنا نتساءل إن كنا سنراها لاحقاً.

لا يبدو أن الاستوديو ينوي ترك المشاهدين ينتظرون طويلاً هذه المرة، فقد أعلن عن الموسم الثاني من مسلسل Jujutsu Kaisen رسمياً، ليعرض في عام 2023، ويتوقع أن يكون عدد حلقاته 24-26 حلقة.يؤدي الأصوات في الفيلم: كانا هانازاوا، وميغومي أوغاتا، ويوشي تاكامورا، وتاكاهيرو ساكوراي، وكوكي أوشيياما، وميكاكو كوماتسو، وشيزوكو إيتو، وغيرهم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/