يو جونج يون.. ثاني ممثلة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار منذ 1957

Nomadland يقتنص أوسكار 2021 وأنتوني هوبكنز أفضل ممثل للمرة الثانية في تاريخه

26 أبريل 2021 المصدر : تعليق 3675 مشاهدة طباعة
أسدلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الستار على النسخة الـ93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021، بعد ليلة استثنائية شهدت العديد من المفاجأت التي تحدث للمرة الأولى في تاريخ حفل توزيع الجوائز الأشهر.
وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021، عددا من الجوائز التي تمنح للمرة الأولى؛ إذ حصلت المخرجة كلوي تشاو على أول جائزة لمخرجة آسيوية، كما كانت يوه جونج يون أول ممثلة من كوريا الجنوبية تحصد جائزة أوسكار.


أنتوني هوبكنز يفوز بأوسكار أفضل ممثل عن فيلم The Father
فاز النجم العالمي أنتوني هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Father، في حين فازت الممثلة العالمية فرانسيس مكدورماند بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Nomadland، والفيلم فاز أيضا بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وذلك بعد فوز مخرجته كلوى تشاو، البالغة من العمر 39 عامًا، بجائزة أفضل مخرج عن فيلم Nomadland، في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.
وقالت كلوي في كلمتها بعد الفوز: "لقد وجدت دائمًا الخير في الأشخاص الذين قابلتهم في كل مكان ذهبت إليه في العالم.. الجائزة لمن لديه الإيمان والشجاعة للتمسك بالطيبة في نفسه والتمسك بالطيبة في ذاتها، بغض النظر عن مدى صعوبة القيام بذلك".
وكلوي هي أول امرأة ملونة تفوز بالجائزة، وثاني امرأة في التاريخ تفوز بجائزة أفضل مخرج، حيث كانت أول امرأة فائزة هي كاثرين بيجلو عن فيلم The Hurt Locker في عام 2008.

يو جونج يون.. ثاني ممثلة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار منذ 1957
حصلت الممثلة يو جونج يون على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Minari، في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93 المقامة حاليا على مسرح محطة يونيون التاريخية للسكك الحديدية، وبذلك تكون ثاني ممثلة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار، بعد الممثلة اليابانية ميوشي أوميكي لفيلم سايونارا في عام 1957.
وكان فيلم Ma Rainey's Black Bottom، قد فاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، وهى الجائزة الثانية للفيلم بعد حصد جائزة أفضل مكياج وشعر، بينما فاز فيلم Another Round الدنماركى بجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبى، متغلبا على الفيلم التونسى "الرجل الذى باع ظهره".

فيلم The Father الفائز بأوسكار أفضل سيناريو مقتبس
فاز فيلم The Father منذ ساعات قليلة بـ جائزتى أوسكار في دورته الـ 93، حيث فاز بطل العمل أنتونى هوبكنز بـ جائزة أفضل ممثل عن العمل، وفاز العمل بـ جائزة أفضل سيناريو مقتبس، واستطاع الفيلم في الفوز بـ 26 جائزة في المجمل، جنبًا إلى ترشحه إلى 131 ترشيح في عدة جوائز مختلفة.
ولذلك نرصد مجموعة من المعلومات حول فيلم The Father، الذى لعب بشكل كبير على مشاهد المشاهدين، خاصة كل من فقدوا آباءهم:
- فيلم The Father من إنتاج مشترك لـ دولتى فرنسا والمملكة المتحدة.
- يعد فيلم The Father العمل الإخراجي الأول لفلوريان زيلر، كمخرج ومؤلف معًا.
- فيلم The Father مستوحى من مسرحية لمؤلف العمل فلوريان زيلر، وحولها السيناريست كريستوفر هامبتون إلى عمل سينمائي.
- عرض فيلم The Father  في أكثر من مهرجان عالمي وهما صندانس السينمائي، كما تم عرضه بعدها في مهرجان تورنتو بكندا، وعرض الفيلم أيضًا بمهرجان سان سباستيان، وحصل من خلاله على جائزة الجمهور، ومهرجان القاهرة السينمائى.
- قام بإعداد الموسيقى الخاصة بـ فيلم The Father  الملحن الإيطالي لودوفيكو ايناودي.
فيلم The Father من بطولة أوليفيا كولمان، أنثوني، هوبكينز، مارك جاتيس، أوليفيا ويليامز، ايموجين بوتس، روفوس سيويل، عائشة ضاركر، رومان زيلر، ويدور حول رجل يرفض أي مساعدة من ابنته مع تقدمه في السن، بينما يحاول فهم ظروفه المتغيرة، يبدأ في الشك في أحبائه وعقله وحتى نسيج واقعه.


دانيال كالويا يكرم الثورى فريد هامبتون
حرص النجم العالمى دانيال كالويا، على تكريم الثورى فريد هامبتون، بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل مساعد فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عن دوره فى فيلم Judas and the Black Messiah.
وقال كالويا فى كلمته التى القاها على مسرح الأوسكار بعد التتويج بالجائزة "يا له من رجل، كم نحن مباركون أننا عشنا حياة حيث كان موجوداً، شكرا لك على تورك، لقد كان على هذه الأرض لمدة 21 عاماً، ووجد طريقة لإطعام ومساعدة الأطفال، حيث أسس رعاية طبية مجانية رغم كل الصعوبات".
فريد هامبتون، توفى عن عمر يناهز 21 عاماً، كان ثورياً تم اغتياله فى عملية متعددة من وكالات المافيا والجريمة عام 1969، ويلعب كالويا دور البطولة فى الفيلم الذى يسرد قصة حياة هامبتون الذى تم اغياله بالتعاون مع مخبر من داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي.


فيلم Mank يفوز بجائزتي أوسكار أفضل إنتاج وتصوير
فاز فيلم Mank بجائزة الأوسكارأفضل إنتاج، وجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي فيما فاز فيلم tenet بجائزة الأوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وفي سياق متصل دخلت المخرجة كلوي تشاو التاريخ، وذلك بعد فوزها بجائزة الأوسكار أفضل مخرجة عن فيلم Nomadland، وذلك باعتبارها ثاني امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والأولى من أصل آسيوي.
وحصد فيلم Ma Rainey's Black Bottom، الذى يقوم ببطولته النجم العالمى الراحل تشادويك بوسمان، جائزة أفضل مكياج وشعر فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، المقام حاليا على مسرح محطة يونيون التاريخية للسكك الحديدية، لتكون بذلك ميا نايل وجاميكا ويلسون أول امرأتين من ذوات البشرة السمراء تفوزان بجائزة أوسكار أفضل مكياج وشعر.
 
فيلم Sound of Metal يفوز بجائزة الأوسكار أفضل مونتاج
‏فاز فيلم Sound of Metal بجائزة الأوسكار أفضل مونتاج، فيما فاز فيلم tenet بجائزة الأوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وفي سياق متصل دخلت  المخرجة كلوي تشاو التاريخ وذلك بعد فوزها بجائزة الأوسكار أفضل مخرجة عن فيلم Nomadland ، وذلك باعتبارها ثاني امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والأولى من أصل آسيوي.
حصد فيلم Ma Rainey's Black Bottom، الذى يقوم ببطولته النجم العالمى الراحل تشادويك بوسمان، جائزة أفضل مكياج وشعر فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، المقام حالياً على مسرح محطة يونيون التاريخية لسكك الحديد، ليكون بذلك ميا نايل وجاميكا ويلسون أول امرأتان من أصحاب البشرة السمراء تفوزان بجائزة أوسكار أفضل مكياج وشعر.
 
"soul" أفضل موسيقى تصويرية
فاز فيلم soul بجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية، وفى سياق متصل دخلت المخرجة كلوى تشاو التاريخ، وذلك بعد فوزها بجائزة الأوسكار أفضل مخرجة عن فيلم Nomadland، وذلك باعتبارها ثانى امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والأولى من أصل آسيوي.

فيس بوك يفوز بأول جائزة أوسكار فى تاريخه بفيلم وثائقي
حققت منصة السوشيال ميديا فيس بوك، إنجاز تاريخى جديد اليوم، بعد فوز فيلم Colette، بجائزة أفضل فيلم وثائقى قصير فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، وهو الفيلم الذى يتبع مجموعة Oculus VR التى يمتلكها فيس بوك.
وبفوز فيلم Colette، نسبت الجائزة لمنصة فيس بوك، لتكون الجائزة الأولى فى تاريخه بحفل الأوسكار، المقامة حاليا على مسرح محطة يونيون التاريخية للسكك الحديدية.
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتى، فإن فيلم Colette الذى يبلغ مدته 24 دقيقة منح فيس بوك، الجائزة الأولى فى مشوار انتاجه السينمائى، وفيلم Colette يسرد قصة حياة عضو المقاومة الفرنسية السابقة كوليت مارين كاثرين، اثناء سفرها إلى ألمانيا لأول مرة منذ 74 عاماً.
وكان فيلم Ma Rainey's Black Bottom، قد فاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، وهى الجائزة الثانية للفيلم بعد حصد جائزة أفضل مكياج وشعر، بينما فاز فيلم Another Round الدنماركى بجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبى، متغلبا على الفيلم التونسى "الرجل الذى باع ظهره".

براد بيت وسيم حفل توزيع جوائز Oscars 2021
قدم النجم العالمي براد بيت جائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 93، وحصل النجم على لقب وسيم الحفل، وذلك بعدما غازلته الممثلة يو جونج يون، بعد حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Minari، حيث قالت في كلمتها: "أخيرا شاهدتك مستر براد بيت فرصة سعيدة للغاية".
 

جلين كلوز تشعل حفل الأوسكار
أشعلت النجمة العالمية جلين كلوز، حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93، برقصها على أغنية Da Butt، وسط الحاضرين، لينضم إليها ويشاركها الرقصة كل من دانيال كالويا وكريس تيريو، الفائزين بجائزة الأوسكار.
وسرعان ما وثق أحد الحاضرين في حفل الأوسكار، رقصة النجم العالمية جلوي كلوز، أمام الطاولة التي كانت تجلس عليها، لتشعل الحفل الذى شهد الكثير من المفاجئات التي لم يكن يتوقعها الكثيرين.

قصة سيارة الإسعاف بحفل الأوسكار
يعد حفل توزيع جوائز الأوسكار أهم وأضخم حدث فني في العالم يحرض أشهر نجوم العالم علي التواجد به، ولم نتوقع يوما رؤية سيارة إسعاف تصل للسجادة الحمراء بحفل توزيع جوائز الأوسكار، إلا أن المفاجأة كانت، حيث تعرض حفل الأوسكار لعام 2021 لحالة طوارئ طبية غير متوقعة، عندما نُقل أحد الضيوف إلى المستشفى، وهو الخبر الذى تصدر عدد هائل من المواقع الفنية الشهيرة وأبرزها موقع " ديلى ميل " .
تفاجئ أمس حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 ووسائل الإعلام بوصول سيارة الإسعاف خلال الحفل الذى شهد تدابير صارمة من أجل ضمان الحفاظ على سلامة الضيوف خلال جائحة كورونا، وهو ما ظهر بعدد كبير من الصور التى التقطت من الحفل، فقد تواجد المسعفون على السجادة الحمراء، حيث تم وضع أحد الحاضرين على "ترولى " قبل نقله الى سيارة إسعاف، ثم قام الموظفون بتوصيله الى الإسعاف لنقله إلى المستشفى.
 وأشارت التقارير أن ضيف الحفل الذى لم تُعرف هويته أنه تم نقله للمستشفى بعد أن كسرت ساقة، وهو ما تسبب فى توتر الأجواء بنسبة كبيرة، حيث يعد حفل توزيع جوائز الأوسكار من أهم الاحداث الفنية و كل التركيز يوضع خلال هذا الحدث على النجوم والنجمات والجوائز والأعمال الفنية المذهلة، إلا أن هذه المرة كانت احدى الحوادث على السجادة الحمراء محط تركيز وسائل الأعلام حول العالم .

وشهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 93، حضور ماروجو روبى ، حيث ظهرت باطلالة راقية ، وسبق مارجو للسجادة الحمراء كل من هالي بيري و دانيال كالويا المرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد  عن فيلم   Judas and the Black Messiah، و إيميرالد فينيل المرشحة لجائزة أفضل مخرج عن فيلم Promising Young Woman  والمخرج لي إيزاك تشيونج المرشح لجائزة الأوسكار أفضل مخرج عن فيلم minari ، و ستيفن يون بطل الفيلم وهو أول ممثل آسيوي أمريكي يتم ترشيحه على الإطلاق لجائزة أفضل ممثل عن  فيلم minari ، و بول راجي و ليز هارلي راسي  وليل ريل هوري وأريانا ديبوز وذلك في محطة يونيون التاريخية لسكك الحديد.
الأكاديمية فرضت عددا من القيود على حضور الحفل، منها عدم ارتداء ضيوف حفل الأوسكار لعام 2021 لكمامات طبية أثناء حضورهم للحفل، على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم خلال الفترة الحالية، حيث قالت أكاديمية الفنون وعلوم المسرح إن ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه ليست ضرورية، حيث إن الحفل يتم التعامل معه على أنه عمل تليفزيوني، وبالتالي فإن ارتداء الأقنعة أمام الكاميرات ليس ضروريا.
وكشفت الأكاديمية عن عدد الجمهور الذى سيحضر الحفل، حيث يقتصر عدد الحاضرين على 170 شخصًا،
 كما يتم تناوب أعضاء الجمهور داخل وخارج مكان الحفل، حيث إن العدد لن يكون كاملا داخل الحفل في آن واحد، وذلك لأول مرة وفقا لموقع Variety،
 والحفل يقام فى محطة يونيون التاريخية بلوس أنجلوس، وهى محطة سكة حديد تاريخية، إضافة إلى عدد من الأنشطة على مسرح دولبي في هوليوود والذي كان يقام عليه كل الفعاليات من قبل.
 ويشمل الحفل فحصا إلزاميا بدرجات الحرارة لجميع الحاضرين، بالإضافة إلى إجراء ثلاثة اختبارات بفيروس كورونا للحاضرين خلال الأيام الثلاثة التي سبقت الحفل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      19379 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      10111 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      21120 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      2139 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      79083 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      71172 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45845 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44633 مشاهده

موضوعات تهمك