أطباق بنصف الكمية في الصين لمكافحة الإهدار الغذائي

أطباق بنصف الكمية في الصين لمكافحة الإهدار الغذائي

ولّى عهد المآدب الباذخة والأطباق التي لا تعدّ ولا تُحصى في الصين، إذ أن مواطنيها المشهورين بمطبخهم وبشهيتهم، سيضطرون إلى اتباع التقشف في هذا المجال، عملاً بأمر أصدره الرئيس شي جينبينغ يهدف إلى الحدّ من الإهدار الغذائي.
وتقضي التقاليد الصينية بأن يكون عدد أنواع الأطباق على المائدة بعدد المدعوين زائداً واحداً، لكنّ الأمر انقلب الآن لكي يصبح عدد أنواع الأطباق ناقصاً واحداً عن عدد الموجودين إلى المائدة.

وتسعى جمعيات مهنية عدّة في قطاع المطاعم في مدن بكين وووهان وشيان إلى الحضّ على تطبيق هذا النموذج، وقد طلبت من أعضائها أن يدرجوا على لوائح مطاعمهم خياراً يتيح طلب أطباق تحتوي كميات أقل، أو حتى نصف حصة.
وتأتي هذه المبادرات بعد "توجيه" أصدره الرئيس شي جينبينغ شخصياً، بعدما اعتبر أن "الإهدار الغذائي" في بلده "صادم ومقلق".

وكانت الأكاديمية الصينية للعلوم، في تقرير أصدرته عام 2018، قدّرت بنحو 100 غرام معدّل كمية الغذاء الذي يهدره كل شخص عند كل وجبة.
وتقضي قواعد التهذيب التقليدية في الصين أن يترك الشخص في نهاية الوجبة بعض الطعام في صحنه لكي لا يشعر مضيفوه بأن كمية الطعام لم تكن كافية.
ومع نهضتها الاقتصادية، انتقلت الصين في بضعة عقود من مراحل كانت تعانيها في المجاعة، إلى الإفراط في الاستهلاك.

وتولّت شبكات التواصل الاجتماعي مهمة الدعوة إلى مكافحة هذا الإهدار. فقد أعلنت منصتا "دويين" و"كوايشو" اللتان تحظيان بشعبية كبيرة أأنهما ستغلقان حسابات المستخدمين الذين قد يصورون أنفسهم وهم يفرطون في تناول الطعام، وهي عادة تسمّى باللغة الكورية "موكبانغ".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/