أهلا رمضان

أهلا رمضان

يعتبر شهر رمضان، من الأشهر التي تزيد فيه الروحانيات واللامادية فهو يعمل على شحننا بطاقة إيجابية وتسيطر علينا خلاله مشاعر السلام والسكينة، التي نحتاجها لبقية العام.
وهذا لا ينطبق فقط علينا، بل حتى على أجواء المنازل، التي تتغير طاقتها وتصبح عامرة بذكر الله...فلو تسألنا لماذا فقط في شهر رمضان تكون الروحانيات عالية؟ لوجدنا أن الفطرة الإسلامية هي التي تدفعنا لذلك.
ففي رمضان المبارك لا يتوقف البعض منا عن سماع الموسيقى والأغاني، وبعض النساء يضعن مستحضرات التجميل، والبعض يقدم على الاعتداء على الناس بالقذف والسب والقدح، فكل هذه السلوكيات لا تدل على احترام وتقديس هذا الشهر الفضيل الذي له حرمته دون غيره.
ويعد رمضان بالنسبة لبعض الناس بداية حياة جديدة، والبعض الآخر درس من دروس الحياة، والبعض الآخر يعتبره  فرصة للانتقال من محطة الى محطة أخرى.. بحياته. 
يعرف شهر رمضان المبارك بأنه شهر الصيام..ولولا أهميته لما كان في المرتبة الثانية من أركان الإسلام بعد الشهادتين، فالصيام موجود في كل الديانات، ولكن كل دين له طريقته الخاصة في الصيام.
فالصيام ليس فقط الصوم عن الطعام والشراب، ولكن أثبتت الدراسات أنه يساعد على موازنة طاقة الجسم، ويزيد من حالته الصحية والشفائية للخلايا.. وهناك العديد من الأسباب التي تساعد على موازنة طاقة الجسم ومنها: أولا -قراءة القرآن.
وذلك لقوله سبحانه وتعالى:  شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وبينات مِّنَ الْهُدَى  وَالْفُرْقَانِ  فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ  يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ(البقرة) آية رقم(١٨٥).
وفي رمضان يسعى الناس جاهدين إلى ختم القرآن مرة أو أكثر من مرة.
ثانيا :الصلاة حيث تساعد الصلاة على فتح المركز الرئيسي للطاقة، والاتصال بالمركز الرئيسي وهو الخالق عز وجل، خالق السموات والأرض ليمدنا بالطاقة التي نحتاجها، ويضاعف لنا الأجر..
ثالثا: الدعاء: ويعد الإكثار من الدعاء لأنفسنا ولكافة المسلمين الأحياء منهم والأموات، وكذلك تكرار قول دعاء النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا) لأن العفو يساهم في تنظيف الجسم، لاستقبال كرم الله الواسع الكريم الوهاب.
رابعا -الحرص على النظافة والطهارة :
عن طريق التبرع بالملابس القديمة؛ أو الأدوات المنزلية والأشياء التي أصبحت مستخدمة ولونها وقياسها لايناسبك؛ والحاجات الأخرى كالأواني والأدوات المنزلية وغيرها من الأشياء والتي لاستخدمها.والحرص كل الحرص على الابتعاد عن اللهو واللعب واستبداله بالآتي : 
١-الاهتمام الزائد بالملابس والزيارات غير المهمة.
٢-الاهتمام بعمل أصناف الطعام المتنوعة والإسراف، مع العلم أنه لا يوجد أحد يتناول كل هذا الطعام؛ وقد يساهم هذا في الإسراف في الطعام ومن ثم تحول الطاقة الموجودة في الطعام إلى طاقة هدر والتي تجلب الفقر.
-الاهتمام بالذهاب إلى الأسواق، بدون الحاجة الملحة لذلك.
وختاما ،،،اللهم تقبل منا رمضان ولا تجعل هذا آخر عهدنا ؛وأعده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة لافاقدين ولا مفقودين يارب العالمين.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/