عربة تسوق ذكية مخصصة لأصحاب الهمم

الإعلان عن الاختراع الفائز بجائزة جيمس دايسون في الإمارات للعام 2023

الإعلان عن الاختراع الفائز بجائزة جيمس دايسون في الإمارات للعام 2023

أعلنت جائزة جيمس دايسون عن فوز اختراع SMEFA بجائزتها على المستوى المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو عبارة عن حل مبتكر للتسوق، يعمل بتقنية المسح الذكي ويهدف لمساعدة أصحاب الهمم وإثراء تجربتهم في التسوق لتكون أكثر راحة. واستلهم خمسة طلاب جامعيين فكرة هذا الاختراع من التزام دولة الإمارات بدمج وتمكين أصحاب الهمم، حيث عملوا على تطوير تقنية لحلّ مشكلة يعانون منها أثناء التسوق، والتي تسهم في تبسيط وتسهيل حياتهم اليومية.  وعلى مدار السنوات الست الماضية، شجعت جائزة جيمس دايسون الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد في اختصاصات الهندسة والتصميم في دولة الإمارات على تصميم منتج قادر على حل مشكلة ما. ويتم تشجيع المشاركين على تقديم حلول واسعة النطاق للمشاكل العالمية الملحّة.
 
وفاز فريق مكون من خمسة طلاب هندسة من جامعة هيريوت وات بالجائزة على المستوى المحلي لهذا العام، إذ لاحظ الفريق بأن تجربة التسوق الحالية غير مريحة للجميع، وبأن هناك حاجة لجعلها أكثر سلاسة وراحة بالنسبة لمن يعانون من صعوبات في التنقل والحركة. وركز الطلاب على تعزيز مستويات الكفاءة والراحة بهدف خلق تجربة تسوق أكثر شمولًا ومتعة للجميع. وأثمرت جهودهم عن اختراع أطلقوا عليه اسم SMEFA، وهو عبارة عن عربة تسوق تعمل بتقنية المسح الذكي، وتستخدم تقنية النماذج الأولية الإلكترونية، ومزايا أخرى مبتكرة مثل إمكانية تعديل الارتفاع والمقعد المدمج، من أجل تلبية الاحتياجات المختلفة للمتسوقين. 
وقالت الدكتورة المهندسة سعاد الشامسي، والتي تشغل عضوية لجنة التحكيم منذ انطلاق الجائزة في دولة الإمارات: إن اختراع SMEFA هو خير مثال على إمكانية استخدام التكنولوجيا لبناء مجتمع أكثر شمولًا، وأنا فخورة برؤية شبابنا المهندسين يقدمون مثل هذه الأفكار اللامعة. لقد أعجبت لجنة التحكيم بشغف الطلاب الكبير وتركيزهم على تعزيز مستويات الراحة وسهولة الوصول. وأتطلع لمتابعة عملهم على تطوير هذا الاختراع ليساعد في تبسيط تجربة التسوق أمام أصحاب الهمم وغيرهم من أبناء المجتمع.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot