المواهب الأدبية الإيطالية تستعد لتصدر المشهد في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020

الجناح الإيطالي يسلط الضوء على أدب الأطفال وأدب الكبار من خلال دور النشر الإيطالية

الجناح الإيطالي يسلط الضوء على أدب الأطفال وأدب الكبار من خلال دور النشر الإيطالية

سيتم الاحتفاء بمواهب الأطفال الأدبية الرائدة في إيطاليا في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020، حيث تستضيف وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع سفارة إيطاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز الثقافي الإيطالي، جناحاً مخصصاً لصناعة الكتب في البلاد.
تنطلق الدورة 39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة" تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة، حيث تستمر الفعاليات حتى14 نوفمبر في مركز إكسبو الشارقة.

يستضيف الجناح الإيطالي سبعة ناشرين يعرضون كتباً تتعلق بمجالات أدبية متعددة، بدءاً من النصوص التي تدور حول الأمومة ومرحلة الطفولة المبكرة وصولاً إلى قصص الرسوم التوضيحية والإبداعية، وتضم قائمة العارضين: دار كارثوسيا إديزيوني للنشر ودار جالوتشي للنشر ودار لا كوتشينيلا للنشر، ودار إيل ليون فيردي للنشر، ودار وايت ستار بابلشرز للنشر ودار Moon SRL للنشر ودار Silvia Vassena @ Milano للنشر. وسوف يتاح للزوار الاطلاع على الكتب التي نشرتها دار إيناودي للنشر، وخاصة أعمال الكاتبين الإيطاليين كارلو لوكاريلي وإرنستو فرانكو الحاضرين بصورة افتراضية في المعرض. كما يستضيف الجناح الإيطالي بصورة افتراضية إليزابيتا دامي التي تعمل صحفية ومحررةً في صحيفة الروايات الخيالية "ودينت" فضلاً عن أنها مبتكرة شخصية جيرونيمو ستيلتون الشبيهة بالإنسان التي ذاع صيتها عالمياً.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السفير الإيطالي لدى الإمارات العربية المتحدة، نيكولا لينر: "رغم الصعوبات التي خيمت على هذه السنة بسبب الجائحة، لم تتوقف الشارقة، من خلال المعرض الذي يُقام هذا العام، عن إظهار قدر كبير من الدينامية الثقافية، إذ يشكل هذا المعرض فرصة أخرى لتوطيد أواصر العلاقات الثقافية الراسخة والرائعة بين إيطاليا ودولة الإمارات في قطاعي الكتب والنشر. تؤمن إيطاليا بالفعل بأن الأدب يمثل أداة تمكين استثنائية للحوار والتواصل بين الدول والناس من كافة الفئات العمرية، وقد تجسد ذلك جلياً من قصة نجاح شخصية جيرونيمو ستيلتون التي حصدت شهرة عالمية، وستكون حاضرة في نسخة المعرض الحالي من خلال الكاتبة المبتكرة لهذه الشخصية الآنسة إليزابيتا دامي.

بوجه عام، تعد مشاركة إيطاليا في معرض الشارقة الدولي للكتاب دليلاً على التزامنا في توثيق عرى العلاقات الثقافية الإيطالية مع دولة الإمارات، ويعود الفضل في ذلك أيضاً إلى افتتاح المركز الثقافي الإيطالي مؤخراً في أبوظبي (في أول عاصمة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي) وإلى البرنامج الثقافي البارز في ميدان الثقافة الذي نعكف على إعداده لمشاركة إيطاليا في معرض إكسبو2020 دبي، بالإضافة إلى افتتاح أول مدرسة إيطالية دولية في المستقبل في دولة الإمارات والتي ستتخذ من أبوظبي مقراً لها.

لذا، فإنني ممتن للغاية إلى مكتب دبي في لجنة التجارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي في أبوظبي لحرصهم على ضمان مشاركة مؤلفين ومحررين إيطاليين مؤهلين في معرض الشارقة الدولي للكتاب في ظل الظروف الحالية".
كما ونشكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى ، حاكم الشارقة، وهو زعيم يحظى بمكانة الطليعة في التطور الثقافي والاجتماعي، على استضافتنا في هذا المهرجان الذي يشكل حدثاً لإظهار ديمومة وأهمية النشر والكتب على المستوى العالمي، ولا سيما في ظل زمن الجائحة".

وذكر أميديو سكاربا، المفوض التجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة: "سوف نستضيف هذا العام سبعة ناشرين رئيسيين في مجال الأدب في جناحنا، ويكمن هدفنا أيضاً، بوصفنا جهة تعنى بالترويج التجاري، في تعزيز فرص التعاون الثنائية الاقتصادية مع دولة الإمارات، وسنعكف خلال أول 11 يوماً من المعرض على تنظيم عقد اجتماعات افتراضية بين محررين ومحترفين إماراتيين نستضيفهم في جناحنا مع نظرائهم الإيطاليين المهتمين ببيع حقوق التأليف والنشر الخاصة بهم في الخارج. وسوف تتم استضافة هذه الاجتماعات عبر المنصة المخصصة والجديدة لوكالة التجارة الإيطالية سمارت365، ويشكل هذا نهجاً ملموساً من جانبنا لتعزيز القطاع الذي يتعافى من أزمة الجائحة".

وأردف د. سكاربا قائلاً " استمر سوق النشر الإيطالي في الانتعاش بين شهري يوليو وسبتمبر من خلال مبيعات الكتب عبر الإنترنت والمبيعات التقليدية على السواء. وقد أظهرت هذه الأخبار المتفائلة قدرة الناشرين على تقليص خسائر أعمالهم من الكتب في قطاع التجارة من 20 في المئة في أبريل إلى 7 في المئة في نهاية سبتمبر، في ضوءِ المقارنات السنوية. لحجز اجتماع افتراضي مع الشركات الإيطالية، يرجى النقر على الرابط التالي: https://sharjah.eventidigitali-ice.it".

كما أضافت السيدة إيدا زيليو جراندي، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي في أبوظبي: "لقد ذاع صيت الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا من خلال تركيزهما على نشر الثقافة وانفتاحهما على ثقافات العالم، وقد أظهرت كلتاهما تقديراً بالغاً للتقاليد والابتكار. ولهذا السبب، أعتقد بشدة أن دولتينا تحملان الكثير في جعبتيهما لرفد بعضهما البعض وعلى المستوى الدولي".

"تعد كل من إيطاليا والإمارات العربية المتحدة محاور رئيسية في إطار إبداعي متعدد الأوجه، كما أن من شأن مشاركتنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020 وضع نموذجٍ أمثل لتعاون أكبر بين بلدينا بغية تطوير المواهب الإبداعية، وبالتالي تمهيد الطريق أمام تلك المواهب نحو العالمية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot