نافذة مشرعة

الحرب مع كوفيد- 19 تنتعش...!

الحرب مع كوفيد-  19 تنتعش...!

   أغلق الاتحاد الأوروبي حدوده أمام المسافرين من جنوب إفريقيا. ولأول مرة، لم تتباطأ حكومة جاستن ترودو في كندا وفعلت الشيء نفسه .
   إن رد الفعل الشديد والسريع للعديد من البلدان التي أغلقت حدودها بعد اكتشاف متغيّر يحتمل أن يكون خطيرًا في جنوب إفريقيا، يقول الكثير عن مخاطر انتعاش الوباء بسبب طفرة خطيرة لـ كوفيد-19. لا أحد يجرؤ على تصديق أن منع المسافرين من جنوب إفريقيا سيكون كافياً لوقف انتشار الشكل الجديد. وأكثر من أي وقت مضى، إذا أردنا أن نأمل في الأفضل، يجب أن نتوقع الأسوأ أيضًا.

1 -ما مدى خطورة الشكل الجديد؟
   من غير الواضح إلى أي مدى يعتبر المتحوّر الجديد المكتشف في جنوب إفريقيا خطيرًا حقًا. ويقدّر الخبراء أن المتحوّر الجنوب أفريقي سيتجاوز بعض الحواجز المناعية، ويقلل من فعالية اللقاحات الرئيسية إلى 40 بالمائة. وإذا كان الأمر كذلك، سيتسنى تطوير لقاح معزز يستهدف المتغيّر الجديد بسرعة. ولكن بالنظر إلى هشاشة البشر لطفرات معينة من كوفيد-19، فإن هذا من شأنه أن يؤكد أننا منخرطون في حرب طويلة قد تستمر لسنوات.

2 -كيف نحارب الوباء؟
   إذا تبيّن أن المتحوّر الجنوب أفريقي خطير كما يُخشى، فإن حل النمسا والصين، اللتين فرضتا التطعيم الإجباري، سيصبح عالميًا. ويجب أن يكون التطعيم متاحًا بسهولة في جميع دول العالم، تمامًا مثل لقاح شلل الأطفال الذي انتهى بالقضاء على هذا المرض تقريبًا من على وجه الأرض. نجت سلالات شلل الأطفال في أفغانستان وباكستان، وكذلك، لبعض الوقت، بين المجتمعات التي رفضت التطعيم. في الستينات، أصبح لقاح شلل الأطفال إلزاميًا في البلدان الصناعية. ولذلك فإن اللقاح الإلزامي ليس بالأمر الجديد أو الخطير على حقوق الإنسان. (كانت التكنولوجيا أقل تقدمًا مما هي عليه اليوم، وتم اكتشاف اللقاحات المناسبة بعد عدة سنوات من التجربة والخطأ).

3 -ما هي الآثار المترتبة على الاقتصاد؟
   إذا ظهرت متغيّرات خطيرة، فسنضطر الى نسيان الرحلات البحرية وأنشطة أخرى تستدعي حشودًا كبيرة في مكان واحد، لسنوات عديدة. وسنعتذر للمهرجانات بجميع أنواعها، وستستمر المشاكل في سلاسل الإنتاج وسلاسل التّزوّد، وستلعب الاقتصادات دور الأكورديون، بالتناوب السريع بين فترات نمو مرتفع وفترات نمو منخفض.

4 -كيف يمكن للحكومات المساعدة في معالجة الأزمات الجديدة؟
   لا يمكن للحكومات أن تساعد المواطنين والشركات بشكل متكرر بمنح سخية، لأن مديونيتها ستصبح ضخمة. ولحسن الحظ، سمحت الموجات الأولى من كوفيد-19 للعديد البلدان بالتكيّف، لكن بعض القطاعات مثل السياحة والثقافة ستظل تتأثر بشدة.

5 -لماذا الاستعداد من الآن؟
   قبل عامين، في بداية الوباء، كان من الممكن الأمل في أن يكون قصير الأجل. والامل في أن ينتهي الوباء قريباً أو أن يتراجع باق، لكنه يضعف.
 ويدفع غير الملقحين والمتغيرات الخطيرة حكوماتنا الى التخطيط بجدية لاحتمال انتشار جائحة أطول بكثير، وأن تعدّ السكان بشكل أفضل نتيجة لذلك.
ترجمة خيرة الشيباني
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/