لصحة نفسية أفضل للأيتام وأوصيائهم

الشارقة للتمكين الاجتماعي تنفذ برنامج «تخط»

 الشارقة للتمكين الاجتماعي تنفذ برنامج «تخط»


نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ورش عمل وجلسات حوارية ضمن البرنامج النفسي  «تخط» لـ  15 ابناً ،و 12وصياً، لتحقيق أفضل توافق ممكن مع الذات للوصول لصحة نفسية لمنتسبيها.
ويهدف البرنامج لوقاية الأبناء الأيتام من التأثيرات النفسية والاجتماعية لفقدان الأب، عبر استخدام مجموعة من الأساليب التربوية والعلاجية في التعامل مع الأيتام لتخطي آثار صدمة الوفاة، والعمل على إزالتها من طريقهم، وفق خطة تهدف إلى رفع الثقة بالنفس، وتساعدهم على بناء الشخصية المرنة القابلة لاحتواء المواقف الجديدة وإدارة الأزمات، للخروج بأقل الخسائر الممكنة على نفسية اليتيم.

وضمت الورش المقدمة الأبناء  من سن الـ6إلى 11 سنة، استهدفت كيفية التعامل مع الفقد ضماناً للوصول إلى توافق أفضل مع حياة الأيتام الجديدة وتقبل أفضل للواقع ، حيث يتواصل الاختصاصيين في المؤسسة مع الأم ثم مع الابن للتعرف على صحته النفسية والمشاكل التي يعاني منها  ومن ثم يتم تحديد الأساليب الإجرائية وفقاً لطبيعة الأبناء ومراحلهم العمرية.
و قدمت المؤسسة جلسة حوارية مع أمهات الأيتام الحديثات الإنتساب للمؤسسة تضمنت العديد من المحاور المهمة مستخدمة العديد من الأساليب النفسية لتفريغ الشحنات السلبية لديهن واستبدالها بمفاهيم الثقة بالنفس والقدرة على القيادة والتربية الأفضل للأبناء وتقديم الإشباع النفسي والإحتواء الأفضل للأبناء في المواقف المختلفة .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot