اليابان والولايات المتحدة حلفاء ضد الصين...!

اليابان والولايات المتحدة حلفاء ضد الصين...!


   كان الهدف الرئيسي من زيارة رئيس الوزراء الياباني لواشنطن تشكيل تحالف قوي ضد الصين. وقال رئيس الوزراء الياباني إن التحالف بين الولايات المتحدة واليابان يجب أن يكون قويا كما لم يحدث من قبل.
   وقبل ثلاثة أسابيع، لم يتردد جو بايدن في القول، إنه في ظل ولايته لن يدع الصين تتفوق على الولايات المتحدة وتصبح القوة الاولى في العالم. في السنوات القادمة، ستأتي كل تحليلات السياسة الدولية من منظور هذه الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والصين.

1 -ما مدى قوة الجيش الياباني؟
   نظريًا، تحظر المادة 9 من الدستور الياباني على اليابان امتلاك جيش. لذلك، تمتلك البلاد “قوات دفاع ذاتي جماعية”، لكنها في الواقع تشكل سادس أقوى جيش في العالم. يمكن لليابان الحصول بسرعة كبيرة على القوة النووية. لم يقاتل الجيش الياباني في ظل ظروف الحرب الحقيقية منذ عام 1945. ولهذا السبب تظل قوة الجيش الياباني نظرية.

2 -لماذا توافق اليابان على التحالف مع الولايات المتحدة ضد الصين؟
   لليابان العديد من الأسباب للتحالف مع الولايات المتحدة ضد الصين. تاريخيًا، منذ الحرب الكورية عام 1950، دخل البلدان في تحالف عسكري أفادهما. تدعّم هذا التحالف على مر العقود، لا سيما في مجال العلوم والتكنولوجيا. من ناحية أخرى، اليابان دولة ديمقراطية. وسحق الحركة الديمقراطية في هونغ كونغ، أرسل للديمقراطيات في العالم إشارة واضحة جدًا على أن مستقبلها سيتعرض للخطر إذا أصبحت الصين في عهد شي جين بينغ القوة الاولى في العالم. وبالتالي، فإن اليابان والولايات المتحدة حليفان طبيعيان ضد الصين السلطوية.

3 -ما هي نقاط الضعف في التحالف بين اليابان والولايات المتحدة؟
   تشكل كوريا الجنوبية مشكلة خاصة للتحالف بين اليابان والولايات المتحدة، لأن الكوريين الجنوبيين واليابانيين يحتفظون بعداء عميق يعود الى مطلع القرن العشرين، عندما غزت اليابان كوريا لتجعل منها دولة تابعة. وكانت دولة اليابان في ذلك الوقت، التي كانت حينها نظيرا لألمانيا النازية، قد مارست وحشية على الكوريين لم ينسوها. إلا أنه في الوقت الحاضر تسعى اليابان وكوريا الجنوبية إلى تحقيق مصالح مشتركة من شأنها أن تحفزهما على الاتحاد ضد الصين... لكنهما يترددان في القيام بذلك.

4 -ما هو الدور الذي تلعبه تايوان في هذا التحالف؟
   أصبحت تايوان التجسيم النموذجي لخطر صعود الصين السلطوية. لا أحد يجادل في أن تايوان أرض صينية، لكن لا التايوانيين ولا الحلفاء الآخرين للولايات المتحدة يريدون أن تقع الجزيرة في أيدي شي جين بينغ.

5 -ما رأي الحكومة الصينية في هذا التحالف؟
   تشعر حكومة شي جين بينغ بالغضب لرؤية اليابان والولايات المتحدة تتحدان ضدها. لكن على الصين ان تلوم نفسها فقط. إن حكومتها هي التي تحاول غزو مياه بحر الصين على حساب الدول الساحلية الأخرى، ومجددا هي التي تهاجم الهند عسكريا، أو ترسل الطائرات والسفن يوميا لانتهاك الحدود التايوانية. كما ان الصين هي من تطلب من دبلوماسييه استخدام لغة حربية، ويهدد ويهين من يجرؤ على معارضة مخططاته.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/