لترسيخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال

جامعة الإمارات تُنظّم «مخيما تدريبيا لبرنامج تحدي الابتكار»

جامعة الإمارات تُنظّم «مخيما تدريبيا لبرنامج تحدي الابتكار»


نظّم منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة "مخيماً تدريبياً لبرنامج تحدي الابتكار،  وذلك بهدف تحفيز مهارات الطلاب الإبداعية وتطوير أفكار جديدة ومبتكرة يمكن تحويلها إلى مشاريع ريادية ناجحة، وشهد المخيم مشاركة واسعة من طلاب الجامعة من مختلف التخصصات تضمنت 30 فريقاً، حيث تلقّوا تدريبات مكثّفة، وورش عمل تفاعلية ومتخصصة في مهارات ريادة الأعمال والشركات الناشئة، والعمل الجماعي، والتواصل الفعال، وعرض الأفكار، وطرق تحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع..  

وأشار الدكتور عيسى الرميثي، الرئيس التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، إلى أن المخيم التدريبي لبرنامج "تحدي الابتكار في جامعة الإمارات" هو جزء من برنامج ريادة الأعمال الذي يمتد لفترة 6 أشهر من شهر يونيو الجاري وحتى شهر نوفمبر القادم 2024. ويدمج بين الحضور التفاعلي والشخصي للمشاركين من معسكرات متعددة، ويكتمل بيوم عرض المشاريع المنجزة والمبتكرة للطلبة، وعرضها على المجتمع وقادة الصناعة والاقتصاد في العديد من المجالات المستقبلية، بالتعاون مع شركة العناصر الخمسة (TFE). ويهدف إلى تحفيز مهارات الابتكار للطلبة، وتطوير أفكار جديدة يمكن تحويلها إلى مشاريع ريادية وشركات ناشئة ناجحة، كما وفر المخيم فرصة لعرض أفكارهم ومشاريعهم الريادية أمام خبراء ومستثمرين، وذلك للحصول على التوجيه والدعم اللازمين لتنفيذها على أرض الواقع. كما نحرص في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار على دعم ريادة الأعمال والابتكار بين طلابنا، ونؤمن أنّ هذا المخيم سيساهم في تحقيق هذا الهدف.

 واشتملت فعاليات المخيم على العديد من ورش العمل والتدريبات لتطوير مهارات الطلبة، قدّمها خبراء ومختصون في مجال ريادة الأعمال. تضمنت الورش التفاعلية مختلف جوانب ريادة الأعمال، من تعلم الطلبة لأساسيات ومبادئ التفكير التصميمي، قدمها السيد سايمون ماورز، وورشة عمل حول "مهمة ابتكار تفاعلية"، قدمتها الدكتورة لويزا شيتورا. كما تضمن برنامج تحدي الابتكار في جامعة الإمارات جلسة عملية بعنوان "مقدمة عن بناء المنتجات - MVP"، وأفضل الممارسات للتعامل مع النماذج المنتجة، قدمها الأستاذ يوسف كمال. بالإضافة إلى عرض تعريفي حول "الأساسيات المالية للشركات وحجم السوق: والنمذجة المالية"، قدمها الأستاذ هشام أختر. كما جرى خلال المخيم تعزيز مهارات الطلبة على كيفية اكتشاف الفرص الريادية في مختلف المجالات.

كما عُقدت عدد من الورش العلمية والتطبيقية حول كيفية تحقيق الأرباح، وخلق قيمة للعملاء، وتعلم استراتيجيات تحقيق الدخل، و"منهجية لين" لتأسيس الشركات الناشئة وفهمها، بالإضافة إلى نموذج الأعمال "Canvas". كما تلقى الطلبة تدريبات على كتابة وإعداد العروض التقديمية، قدمها الأستاذ ماهر السني، بالإضافة إلى كيفية إنشاء وتطوير خطة العمل لتكون متكاملة لمشاريعهم الريادية، وآليات تقديم الأفكار والمشاريع بشكل فعّال لجذب المستثمرين والدعم.

 وفي ختام المخيم التدريبي لبرنامج تحدي الابتكار في جامعة الإمارات، عقدت حلقة نقاشية جمعت شركاء الأعمال والطلبة، لاستعراض الفرص المتاحة للمشاريع المنجزة، وإجراء حوارات مع رواد الأعمال الناجحين، الذين شاركوا تجاربهم معهم، وقدّموا لهم النصح والإرشاد لبدء مشاريعهم الخاصة. وقد استعرض الطلبة أفكارهم ومشاريعهم الريادية، أمام لجنة تحكيم من خبراء ومستثمرين، وفازت أفضل الأفكار بجوائز قيّمة ودعم لتنفيذها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot