حديقة الحيوانات بالعين تنظم ويكند الفنون احتفالاً باليوم العالمي لفرس النهر

حديقة الحيوانات بالعين تنظم ويكند الفنون احتفالاً باليوم العالمي لفرس النهر


احتفاءً باليوم العالمي لفرس النهر أطلقت حديقة الحيوانات بالعين مساء  أول أول أمس الجمعة فعالية ويكند الفنون التي تضم ورش وفعاليات متنوعة للأطفال حتى  أمس الأحد 19 فبراير.

وتأتي هذه الفعالية التي تقام خلال نهاية الأسبوع في معرض فرس النهر من الساعة 4:00 حتى 6:00 مساءً؛ من منطلق حرص الحديقة على تثقيف المجتمع وإثراء معلومات أفراده لا سيما فئة الأطفال؛ حول أهمية الحفاظ على فرس النهر المهدد بالانقراض وزيادة الوعي حول المخاطر التي يواجهها في مواطن تواجده حول العالم. هذا وتعزز الحديقة كافة جهودها للحفاظ على مجموعتها من فرس النهر من خلال اتباع  أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية ضمن دورها المحلي والعالمي في صون الحياة البرية  حيث تتبنى العديد من برامج الحفظ والاكثار إلى جانب نشر الوعي بأهمية الحفاظ عليه وعلى بيئته من خطر الانقراض. 

  وتحتضن الحديقة مجموعات من فرس النهر يتواجد بعضها في معرضها المخصص وبعضها في مجموعة التكاثر في البيوت الخلفية، وتقدم لهم الرعاية الصحية الشاملة بامتلاكها واحداً من أكبر مراكز الرعاية البيطرية على مستوى الشرق الأوسط بما يحتويه من مختبرات ومستشفى ومرافق العزل والمراقبة مع التجهيزات الحديثة بإدارة طاقم طبي مختص في رعاية الحيوانات البرية بشتى أنواعها.

وتوفر الحديقة  لمجموعتها من فرس النهر معرض مائي يقدر حجمه بـ 740 متراً مكعباً، ومزود بنظام فلترة
وتقدم الحديقة للزوار فرصة زيارة معرض فرس النهر والاستمتاع بحكاياتها ونمط حياتها وقصصها الرائعة وبعض الحقائق القيمة والمواقف الطريفة وطرق الرعاية؛ وغيرها الكثير من المعلومات التي يقدمها لهم الموظف المختص بملاحظة ورعاية فرس النهر. الجدير بالذكر بأن حديقة الحيوانات بالعين ترعى برامج مهمة للحفاظ على الأنواع في العالم، مركزة بشكل خاص على فرس النهر، وهي أيضاً تجري أبحاثاً حول الحفاظ على الأنواع وتكاثرها وانتشارها، فضلاً عن إعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض في مواطنها الأصلية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot