نافذة مشرعة

سئم الأمريكيون من العنصرية...!

سئم الأمريكيون من العنصرية...!


كان لقتل جورج فلويد على يد الشرطة، ولأسبوعين من الاحتجاجات التي أعقب الجريمة أثر الصدمة على الرأي العام الأمريكي، بما قد يؤدي إلى إصلاحات ملموسة لجهاز الشرطة في الولايات المتحدة.
إنها ليست المرة الأولى التي يهز فيها حادث مأساوي ينطوي على استخدام مفرط لقوة الشرطة ضد الأمريكيين السود، الضمير الأمريكي. قبل جورج فلويد، كان هناك رودني كينغ وتامر رايس ومايكل براون وإريك غارنر والعديد من الضحايا المجهولين الآخرين، للعنصرية ولرؤية للنظام ترتكز على العنف والخوف.
ومع ذلك، هناك طاقة في الحركة التي أثارتها حادثة مينيابوليس، مما يشير إلى أن التغيير الحقيقي ممكن هذه المرة.

صحوة حياة السود مهمة
هذه الحركة الاحتجاجية، التي بدأت عام 2013، كان ينظر إليها في البداية بشكل سلبي من قبل الرأي العام الأمريكي، الذي ربطها أولاً بالعصيان المدني.
في الأسبوعين الماضيين، خطت منظمة حياة السود مهمة، خطوات كبيرة على مستوى الشعبية، واليوم يتجاوز دعم الحركة 50 بالمائة، مقارنةً بالمعارضة 25 بالمائة فقط.
ويرتبط هذا التحول بإدراك أن الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة يرتبط في كثير من الأحيان بالعنصرية، ولكن أيضًا بأن التعسف وإساءة استخدام السلطة من قبل الشرطة يشكل تهديدًا لجميع المواطنين.

إساءة استخدام السلطة
بالطبع، يجب أن تكون الشرطة قادرة على مواجهة أقلية المتظاهرين التي تقوم بالنهب، لكننا رأينشا هذا النوع من الإساءة مباشرة في الاعتقال القاتل لجورج فلويد، كما هو الحال في أعمال عنف لا تحصى ضد متظاهرين سلميين. إن حالة السبعيني بوفالو الذي تم دفعه بعنف وترك يحتضر على الرصيف هي مثال مقنع.
وباختصار، فإن الأحداث التي تتالت منذ مقتل جورج فلويد رفعت الوعي العام بأن العنصرية وإساءة استخدام السلطة ما زالا يمثلان مشاكل خطيرة في أجهزة الشرطة، وأن هناك حاجة إلى تغييرات كبيرة.

العقبة الرئيسية في القمة
كما يشعر الأمريكيون بخيبة أمل كبيرة من ردّ فعل رئيسهم، ويعارض أكثر من 60 بالمائة أفعاله امام الاحتجاجات. دعا الرئيس الشرطة إلى “السيطرة” على المتظاهرين، ويفضل اتباع نهج قمعي وعسكري لمواجهة الاضطرابات المدنية. ويرفض الجمهور مفهومه التقليدي للنظام بالقوة والخوف. وبالتالي، يجب أن يمر التغيير الذي يريده الجمهور بتغيير في القمة.
لا غرابة في أننا نرى انخفاضًا ملحوظًا في دعم دونالد ترامب. في النهاية، إذا كانت مشاكل الساعة تجد مصدرها في العنصرية وإساءة استخدام السلطة، فمن الطبيعي أن يسعى الجمهور إلى الابتعاد عن رئيس مدين بصعوده السياسي إلى استغلال الاستياء العنصري، ويسيء استخدام سلطاته بشكل روتيني، ويرى ان ممارسة السلطة لا تنفصل عن العنف والخوف.         



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot