سلطة الناخبين المسنين...!

سلطة الناخبين المسنين...!

  سيقرر كبار السن إلى حد كبير نتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة. النسبة  نفسها من كبار السن تؤيد دونالد ترامب أو جو بايدن، والفارق الكبير بين المجموعتين هو التصويت المبكر والتصويت بالبريد.
   يميل أنصار ترامب إلى التصويت شخصيًا، بينما يصوت أنصار بايدن أكثر عن طريق البريد أو مقدمًا. وهذا ما يفسر قسوة الجمهوريين في تخريب التصويت عبر البريد.

1 -من هم كبار السن في الولايات المتحدة؟
   يتزايد عدد كبار السن في الولايات المتحدة. عام 2010، حسب مركز بيو للأبحاث، شكلوا 13 بالمائة فقط من السكان. وعام 2020، وصلوا إلى ما يقرب من 17 بالمائة.
 وتتفوق نسبة تصويتهم على كل المجموعات الأخرى. ويشكل الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر 27 بالمائة من إجمالي الناخبين الذين يصوتون، كما أن المسنين نشيطون للغاية في مراكز الاقتراع. ويشكل الأشخاص الذين يبلغون 71 عامًا فأكثر 27 بالمائة من إجمالي العاملين في الانتخابات، في حين يمثل الذين تبلغ أعمارهم 61 عامًا وأكثر 31 بالمائة منهم. وهذه الأرقام، وكذلك الوباء، تفسر مشاكل الانتداب في مراكز الاقتراع لهذه الانتخابات.

2 -هل سيذهب كبار السن للتصويت رغم الوباء؟
   يقول كبار السن إنهم متحمسون للغاية للتصويت، بنسبة 80 بالمائة، أكثر من أي مجموعة أخرى. الا ان الذين يصوتون لجو بايدن كثيرون جدًا، وقد صوتوا مسبقا أو صوتوا عبر البريد (62 بالمائة).
 ويعتبر الذين يصوتون لترامب، في هذه الحالة، أقل عددًا (32 بالمائة). وبشكل عام، من المرجح أن يكون ناخبو بايدن في الاقتراع المسبق أو عن طريق البريد ضعف ناخبي ترامب.

3 -ما هي هواجس الناخبين الأكبر سناً؟
    الاقتصاد والتعيينات في المحكمة العليا والسياسة الخارجية والجرائم العنيفة والتغطية الطبية، تثير قلق أكثر من 70 بالمائة من كبار السن. في المقابل، فإن التغيّر المناخي والإجهاض والتفاوتات الاقتصادية، لا تقلق الا 40 إلى 50 بالمائة منهم.

4 -هل غيّر الوباء تصويت المسنين؟
   في الولايات المتحدة، يتابع كبار السن أخبار كوفيد-19 أكثر من غيرهم. إنهم ليسوا فقط الأكثر اطلاعا، وانما أيضا الأكثر قلقا بشأن المرض. الا ان ترامب أظهر موقفًا غير مبال طوال الوباء. والخميس، خلال المناظرة، رفض التوصية بارتداء الكمّامة. بايدن، على العكس من ذلك، امتدحها... ففي مواجهة الوباء، يقدم بايدن صورة مطمئنة.

5 -هل يعكس المرشحان للرئاسة شيخوخة السكان؟
   ليس بالضرورة. متوسط العمر في الولايات المتحدة هو 41. ومع ذلك، سمحت التطورات الطبية للأمريكيين بالعيش حياة أطول وأكثر صحة. لذلك يميل صناع القرار إلى التمسك بالسلطة لفترة أطول. وكشفت مجلة أتلانتيك، أن عمر مجالس إدارات أكبر الشركات الأمريكية قد ارتفع بمقدار 14 عامًا خلال الـ 14 عامًا الماضية.
  مشكلة أخرى، هي أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 55 عامًا أو أكثر لا يشكلون سوى ثلث السكان، لكنهم يمتلكون ثلثي الثروة. لذلك من الطبيعي أن يتحول هذا الجيل، الذي غالبًا ما ينتهي من تربية أطفاله ولم يعد مضطرًا للعمل بالقدر نفسه  ، إلى أنشطة أخرى مثل السياسة. ومع ذلك، فإن الأنظمة التي يهيمن عليها كبار السن تتمتع بسمعة سيئة.



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/