حصل على 12 ترشيحاً

فيلم "لو رينيي أنيمال" يهيمن على ترشيحات جوائز سيزار

فيلم

يواصل الفيلم الفرنسي "أناتومي دون شوت" (Anatomie d'une chute)، الحائز على السعفة الذهبية في مهرجان كانّ السينمائي عام 2023، تحقيق الإنجازات، إذ حصل على 11 ترشيحاً لجوائز سيزار للسينما الفرنسية، غداة نيله خمسة ترشيحات لجوائز أوسكار في هوليوود.

وستكون مخرجة "أناتومي دون شوت"، جوستين ترييه، مع امرأتين أخريين بين المتنافسين على جائزة أفضل إخراج، بعد عام على الجدل في شأن غياب التمثيل النسائي في هذه الفئة.
لكن فيلم "أناتومي دون شوت" لم ينل مع ذلك العدد الأكبر من ترشيحات "سيزار"، إذ تقدّم عليه فيلم آخر هو "لو رينيي أنيمال" (Le Regne animal) للمخرج توما كايّيه. وحصل هذا الشريط على 12 ترشيحاً، الأربعاء، أبرزها لجوائز أفضل فيلم وأفضل ممثل لرومان دوري وأفضل إخراج، وهو من النوع الخياليّ، وتدور أحداثه في مستقبل قريب يتحول فيه البشر إلى كائنات حيوانية.

أما ترشيحات "أناتومي دون شوت" فبلغت 11، بعد يوم واحد على نيله، الثلاثاء، ترشيحات لخمس من جوائز أوسكار، من بينها أفضل فيلم وأفضل إخراج.
ويؤكد هذا العدد من الترشيحات نجاح هذا الفيلم الذي تبلغ مدته أكثر من ساعتين ونصف ساعة، ويتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، فيما نجلهما المكفوف هو الشاهد الوحيد.
وأتاح الفيلم لجوستين ترييه أن تصبح ثالث امرأة تفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كانّ، في مايو/أيار الفائت.
وبالإضافة إلى ترشيحه للقب أفضل فيلم، وترشيح بطلته الألمانية ساندرا هولر (45 عاماً) لجائزة أفضل ممثلة، اختيرت جوستين ترييه (45 عاماً) في فئة "أفضل مخرجة": ولم تفز امرأة بهذه الجائزة سوى مرة واحدة في تاريخ جوائز سيزار، وهي توني مارشال عام 2000.

لكنّ مخرجتين أخريين رشحتا هذه السنة في هذه الفئة، هما كاترين بريّا وجانّ إرّي، إضافة إلى مخرجَين هما سيدريك كان وتوما كايّي.
ويقام احتفال توزيع جوائز "سيزار" في 23 فبراير/شباط في مسرح أولمبيا في باريس.
 وستُمنَح جائزة سيزار فخرية لمخرج "أوبنهايمر" الأميركي البريطاني كريستوفر نولان، وللممثلة والمخرجة أنييس جاوي.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot