فيناسترا تؤهل أكثر من 580 طفلاً في رحلة إلى عالم البرمجة

فيناسترا تؤهل أكثر من 580 طفلاً  في رحلة إلى عالم البرمجة


  للعام الثاني منذ قيامها بإطلاق برنامج الخدمة المجتمعية، وبدعم من مؤسسة Code.org، تعاونت فيناسترا مع مؤسسة إنوفينتشرز للتعليم واثنتين من المدارس المحلية لتعريف الطلبة من جيل الشباب على عالم البرمجة وعلوم الكمبيوتر. وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزام فيناسترا طويل الأمد بتنمية وصقل مهارات علوم الكمبيوتر لدى الأطفال وجيل الشباب في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد تطوراً متسارعاً في مجال التكنولوجيا الرقمية. تم تصميم مبادرة ساعة البرمجة لإزالة الغموض المحيط بعالم البرمجة وتوسيع نطاق المشاركة في مجال علوم الكمبيوتر. وخلال المبادرة الذي استمرت لمدة أسبوع، استضافت فيناسترا أكثر من 580 طالباً من أكاديمية دبي الدولية في تلال الإمارات، وأكاديمية دبي الدولية في البرشاء. وقد أتيحت للأطفال فرصة تصميم وتنفيذ الأوامر داخل بيئة لعب تفاعلية مثل ستار وورز أو فلابي بيرد. أما بالنسبة للأطفال الأصغر سناً، وتحديداً أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و9 سنوات، فقد استخدموا مجموعة من الأسطر البرمجية في بيئة قائمة على مبدا السحب والإفلات  في حين تعلم الأطفال الأكبر سناً كتابة التعليمات البرمجية بلغةجافا سكريبت». وفي هذا الصدد، تشير دراسة عن مستقبل الوظائف والمهارات، صادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى أن نحو 65% من طلبة المرحلة الابتدائية اليوم سيعملون مستقبلاً في وظائف ليست موجودة في وقتنا الراهن. ومن شأن المشاركة في البرنامج أن تتيح لفيناسترا المساعدة في منح مزيد من الزخم لهذه الحملة وتوسيع نطاقها.
 عالمياً بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الأفراد من الاستفادة من علوم الكمبيوتر، بالإضافة إلى تشجيع المزيد من الفتيات والأقليات الأخرى الأقل تمثيلاً على الانخراط في البرنامج والمشاركة بشكل أكثر فاعلية.




 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/