عقار جديد لعلاج الذئبة الحمراء

نجاح أطباء مستشفى توام في علاج مريضة بالذئبة الحمامية الجهازي بأحدث علاج

نجاح أطباء مستشفى توام في علاج مريضة بالذئبة الحمامية الجهازي بأحدث علاج

العقار الجديد تمت الموافقة عليه من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات بناءً على دراسات من مختلف دول العالم
 
نجح الأطباء في مستشفى توام، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أكبر شبكة للرعاية الصحية وإحدى الشركات التابعة لـ”بيورهيلث”، أكبر منصة رعاية صحية متكاملة في دولة الإمارات في علاج مريضة إماراتية تعاني من مرض الذئبة الحمامية الجهازي بعقار جديد والتي تمت الموافقة عليه من إدارة الغذاء والدواء الامريكية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات بناءً على دراسات من مختلف دول العالم  وقام قسم أمراض المفاصل والروماتيزم في مستشفى توام التابع لشركة صحة أبوظبي بتوفير هذا الدواء وتحضيره للمريضة في العيادة الوريدية النهارية، لتكون من المرضى الذين يتم علاجهم من خلال هذا العقار الحديث الذي يؤخذ شهرياً.
وشرح د. خالد النقبي، استشاري ورئيس قسم أمراض المفاصل والروماتيزم في مستشفى توام وأستاذ مشارك ملحق بجامعة الإمارات ، “أن المريضة تعاني من عدم التحكم بالمرض لسنوات على الرغم من تناولها لأدوية مختلفة.»
 
وأضاف د. النقبي، أن مرض الذئبة الحمامية الجهازي هو مرض مناعي ذاتي غير معدي قد يصيب أي جزء من الجسم بسبب مضادات يفرزها الجسم ضد بعض الأنسجة.  ويصيب المرض الإناث أكثر من الذكور، وقد يصيب كافة الأعمار لكنه غالبًا ما يتم تشخيصه في المرحلة العمرية من 15 إلى 45 عامًا. هذا المرض غير معروف السبب لكن توجد عوامل قد تزيد من احتمال ظهور المرض منها الاستعداد الوراثي والأشعة فوق البنفسجية وتأثير الهرمونات والتدخين والتلوث والسمنة والتوتر بعد الصدمات ونقص فيتامين دال ومادة الانترفيرون والفيروسات والحيّوم وبعض الأدوية.
وقد يؤثر المرض على أجزاء مختلفة من الجسم. وقد تكون الأعراض خفيفة أو متوسطة مثل طفح جلدي أو تساقط غزير في الشعر أو صداع لا يخف بالمسكنات العادية أو ألم  “تيبّس” في مفاصل أو انخفاض في عدد الكريات البيضاء أو الحمراء أو الصفائح الدموية أو الإرهاق أو ازرقاق الأصابع (عند التعرض للبرد أو أثناء فترات الضغط النفسي) وجفاف العين وقد تكون شديدة فتصيب الأوعية الدموية أو الكبد او الكلية او الجهاز العصبي.
 
وفي تصريح من المريضة سميحة ، “لم أرغب أبدًا في التحدث عن إصابتي بالذئبة الحمراء مع أصدقائي والمقربين بي. تم تشخيصي منذ 8 سنوات واستشرت عدة أطباء من مختلف المستشفيات، وفي عام 2018 قررت استشارة د. خالد النقبي الذي كان يعمل آنذاك في مستشفى العين ثم أكملت متابعتي في عيادته بمستشفى توام، وعالج مرض الذئبة بطرق مختلفة لكن التحكم في المرض كان صعباً مما اضطرني لأخذ دواء الكورتيزون بالإضافة لعدة أدوية، التعايش مع هذا المرض صعب بالنسبة لي ولكن الدعم الذي قدمه د. خالد وطاقمه ساعدني جداً على تخطي هذه المرحلة الصعب، وقد تمكنت من إيقاف دواء الكورتيزون تماماً.  أتقدم بالشكر لفريق قسم امراض المفاصل والروماتيزم في مستشفى توام على الدعم الطبي الذي قدموه لي خلال فترة علاجي.”
 
وجدت دراسة إماراتية نُشرت عام 2017 في مجلة الذئبة العالمية أن نسبة انتشار مرض الذئبة هي 103 حالات لكل 100 ألف مريض.  تتوفر أنواع العلاجات لمرض الذئبة الحمامية الجهازي في الإمارات، وختم د. النقبي أن من المهم الالتزام بالأدوية وبنصائح الطبيب وإجراء الفحوصات المطلوبة لتجنب مضاعفات المرض “مثل الفشل الكلوي أو السكتة الدماغية أو جلطة في الدم أو نزيف في الرئتين أو التهاب عضلة أو غشاء القلب أو حصول مضاعفات الحمل».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot