لفتاة تبلغ من العمر 18 عامًا

نجاح مستشفى «توام» في إجراء عملية جراحية دقيقة لإزالة ورم نادر في الفقرات العنقية استغرقت 14 ساعة

نجاح مستشفى «توام» في إجراء عملية جراحية دقيقة لإزالة ورم نادر في الفقرات العنقية استغرقت 14 ساعة

اعلنت “بيورهيلث”، أكبر منصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، عن إنجازاً طبياً بعد نجاح عملية إزالة ورم نادر وخبيث يحدث في العمود الفقري وقاعدة الجمجمة، يُعرف باسم “كوردوما” أو “الورم الحبلي».
وتم إجراء الجراحة الدقيقة لمريضة تبلغ من العمر 18عامًا في مستشفى “توام” خلال عملية استغرقت 14 ساعة. وتقع مستشفى “توام” تحت إشراف “شركة أبو ظبي للخدمات الصحية”(صحة)، التابعة لـ “بيورهيلث». 
ويعزز نجاح هذه العملية الإنجازات الطبية المتواصلة لمجموعة “بيورهيلث” ويؤكد ريادتها في تطوير منظومة الرعاية الصحية، مدعومة بأحدث التقنيات التكنولوجية الطبية، وفريق متخصص على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، ونهج شامل متخصص يركز على المريض. وتواصل المجموعة مساعيها بتعزيز التميز في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز علم استدامة الشباب ورفع جودة الحياة للأفراد داخل دولة الإمارات وخارجها.
 
وخلال الاستشارة الأولية، كانت المريضة تعاني من الألم والخدر في كلتا اليدين، مما قيد بشكل كبير قدرتها على المشي. وكشف الفحص الإشعاعي الشامل لعمودها الفقري عن امتداد كبير للورم، مما أدى إلى تآكل أربع فقرات عنقية وضغط شديد على الحبل الشوكي.
واستلزم الإجراء الجراحي الإزالة الكاملة لأربع فقرات والورم بأكمله، تلاه إعادة بناء دقيق وتثبيت للعمود الفقري العنقي من الأمام والخلف. وقد انعكس التعافي الملحوظ للمريضة في استعادة قدرتها على المشي والحفاظ على وظائفها العصبية، وخروجها من مستشفى “توام”. وتوّج هذا الإنجاز البارز جهود “بيورهيلث” والتزامها بتحسين نتائج ومخرجات الرعاية الصحية ومساعيها في تطوير مشهد القطاع الصحي في المنطقة.
 
قال الدكتور محمد العشا، استشاري جراحة الأعصاب ورئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى “توام”: “في إطار هذا التحدي الطبي الكبير، انطلق فريق عملنا المُتخصّص في تطوير استراتيجية جراحية شاملة ودقيقة. وبالنظر إلى حجم الورم الكبير وضرورة إزالة عدة فقرات عنقية، اتخذنا قرارنا بتوظيف هيكل مناسب للعمود الفقري، وتحديدًا قفص عنقي، مما مكّن فريقنا الجراحي من التعامل مع العملية بكفاءة ودقة وفاعلية، ضمنت أفضل نتيجة ممكنة للمريض».
 
وقالت الدكتورة دلال المنصوري، المدير الطبي التنفيذي - قطاع العين: “تبرهن النتائج البارزة لهذه العملية على إمكانية تخطي الصعوبات والتحديات بغض النظر عن حجمها، وتفتح الآفاق والتطلعات الطموحة لتحقيق الكثير من الأهداف بعيدة المدى في مجال الرعاية الصحية. كما تعكس التزام “بيورهيلث” التام تعزيز جودة وكفاءة مخرجات الرعاية الصحية، وتؤكد جهودنا الحثيثة برفع معايير التميز الطبي وتوفير رعاية طبية عالمية المستوى لمرضانا».
 
وقالت والدة المريضة: “مشاعرنا لا توصف بنجاح العملية وعودة ابنتي إلى حياتها الطبيعية.  حيث يمكنها الآن أداء بعض المهام البسيطة بمفردها مثل المشي واستخدام ذراعيها بشكل طبيعي. وينعكس التأثير الإيجابي لتحسن صحتها على عائلتنا بأكملها. وتتطلع ابنتي لاستكمال وتحقيق أهدافها، مثمنة جهود الفريق الطبي الذي ساعدها في استعادة صحتها وعافيتها.»
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot