نافذة مشرعة

ترامب: خطأ جسيم لا يغتفر...!

ترامب: خطأ جسيم لا يغتفر...!

إن خطأ دونالد ترامب في غاية الخطورة ولا يمكن التسامح معه حتى من قبل الجمهوريين. لقد حرّض ترامب على التمرد، وقال إنه سيسير مع المتمردين، معلنا: “نحن نحبكم».
كان ترامب يغذي الاستياء من المؤسسات الديمقراطية منذ سنوات، وينشر أكاذيب قذرة حول الانتخابات الأخيرة. وجاءت إدانته في اللحظة الأخيرة للتمرد بعد فوات الأوان ومنقوصة. لكن ماذا ستكون عقوبته؟ الاوفياء له، 121 نائبا وستة سيناتورات، الذين صوتوا ضد نتائج الانتخابات في بعض الولايات، سقطوا في الفخ. لقد وقّعوا على اتفاق يربط بقاءهم السياسي بترامب.
1 -كيف يمكن لمايك بنس إقالة ترامب؟
رغم ان اقل من 10 ايام تفصل عن موعد تنصيب الرئيس الجديد، يطالب الديمقراطيون بفرض عقوبات على ترامب لأن الناخبين الديمقراطيين يطالبون بذلك، ولأن الديمقراطيين المنتخبين لن يفوتوا مثل هذه الفرصة الكبيرة لتشويه سمعة الجمهوريين. وستكون العقوبة الأكثر اعتدالًا هي عزل بنس لترامب من منصبه بموجب التعديل الخامس والعشرين للدستور.
بموجب هذا التعديل، سيكون لبنس الحق في تولي دور الرئيس أثناء مناقشة الكونجرس مسالة العزل، إذا طعن ترامب في ذلك. مدة المداولة ثلاثة أسابيع، والتي من شأنها أن تتجاوز فترة التنصيب، لكن هل يسير بنس في هذا الاتجاه؟ وبفضل هذه الاقالة، يمكن أن يدفع ترامب بالاختلال العقلي لتجنب الملاحقة القضائية اللاحقة.
2 -هل يمكن للكونغرس عزل ترامب؟
يمكن للديمقراطيين الشروع في إجراءات العزل في مجلس النواب، حيث يمثلون الأغلبية. وسيكون لهذا الإجراء ميزة إبراز المزيد من المؤيدين لترامب داخل الحزب الجمهوري. لكن المعركة الحقيقية ستجري في مجلس الشيوخ، ويحتمل أن تتم محاكمة ترامب هذه المرة، بالنظر إلى الاستياء الذي أحدثه التمرد بين أعضاء مجلس الشيوخ.
3 -لماذا الديموقراطيون مصممون على عزل ترامب؟
بالإضافة إلى إثارة الانقسام في المعسكر الجمهوري، سيكون من نتائج إزاحة ترامب استبعاده من انتخابات عام 2024، وهي انتخابات قال إنه سيخوضها. بعد هذا، فإن ترامب غير متوازن حقًا. إن الرسالة التي وجهتها نانسي بيلوسي إلى أعضاء الكونجرس لإبلاغهم ضمنيا بإلغاء وصول ترامب إلى الرموز النووية تشهد على ذلك.
4 -لماذا يمكن للجمهوريين المنتخبين دعم العزل؟
في نظر العديد من الجمهوريين، أصبح ترامب عبئًا. لم يخسر ترامب الرئاسة فحسب، بل فشل أيضًا في انتخاب عضوين جمهوريين في مجلس الشيوخ من جورجيا. ويمكن لترامب الرحيل، لكن الحزب الجمهوري لن يتغير. وكما أشار خوسيه ليغولت عن حق، فإن هذا الحزب في الأساس في قبضة حزب الشاي. الذي تختبئ وراءه سلسلة من الممثلين المعادين للديمقراطية وسعداء بتفككها.
5 -من لديه مصلحة في تحطيم الديمقراطية الأمريكية؟
يرحب كثيرون بمشاكل الديمقراطية الأمريكية. لكن هذا ما يفعله عدد من الأمريكيين ايضا. ترى الحركات الدينية الأصولية في إضعاف الديمقراطية فرصة لتقوية سلطاتها. وتجد الشركات، مثل الأخوين كوتش، أن التلاعب بحكومة محلية أسهل من الحكومة الفيدرالية التي يمكن أن تجبرهم على دفع ضرائب عادلة. والفوضويون، المفتونون بمعتقدات تآمرية على طريقة كيو انون.



 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot